“هترجع ساعتك 60 دقيقة”.. وقف العمل بالتوقيت الصيفي في هذا الموعد رسميًا بعد قرار الحكومة

تداول عدد من المواطنين أنباء بشأن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في  مصر 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة كاملة، وهذا بعدما كانت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلنت عن عودة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي من جديد قبل نحو عامين من الآن.

قرارات جديدة من الحكومة

نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم، مؤكدًا بأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن”.

وتابع بأن مواعيد العمل بالتوقي الصيفي والشتوي محددة وفقًا للقانون ولا يحددهما قرار من مجلس الوزراء، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023.

وطالبت الحكومة من كل المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات الكاذبة التي تخرج بين الحين والآخر وهدفها هو إثارة الجدل والبلبلة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 

ويبحث الملايين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 ، فينص القانون رقم 24 لسنة 2023. على أنه “اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

متى ينتهي التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي لتأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي، ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به في الجمعة الأخيرة من أكتوبر، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.