توجيهات الرئيس السيسي.. صرف منحة 500 جنيه لهذه الفئات بمناسبة المولد النبوي الشريف

أعلنت وزارة العمل عن خبر سار لقطاع كبير من العمالة غير المنتظمة، وذلك بعدما كشفت عن تفاصيل جديدة حول صرف منحة المولد النبوي الشريف، والتي صدر قرار ببدء عملية صرفها بالفعل ووصل إلى مديريات العمل المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية ليبدأ التنفيذ الفوري خلال الساعات المقبلة.

صرف منحة المولد للفئات المستحقة

صرحت الشيماء عبد الله كمال، مدير عام إدارة رعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، بأن الوزارة قررت رسمياً صرف منحة مالية قدرها 500 جنيه، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف..

وأكدت الشيماء أن هذه المنحة ستُخصص للعمالة غير المنتظمة المسجلة بشكل رسمي في قوائم مديريات العمل في جميع أنحاء الجمهورية.

وفي سياق متصل، قالت التقارير الرسمية بأن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، وبناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولي اهتماماً كبيراً بملف العمالة غير المنتظمة، وجه بصرف مساعدات دورية لهذه الفئات لتحسين مستوى معيشتهم خلال الفترة الأخيرة.

موعد صرف منحة المولد 2024

وأوضحت مدير عام إدارة رعاية العمالة غير المنتظمة أن قيمة المنحة ستبلغ 500 جنيه كمصري، وأنها ستُصرف فقط للعمالة المسجلة في قوائم مديريات العمل بالمحافظات.

وأضافت في تصريحات إعلامية لها، بأن عملية الصرف ستبدأ من الأسبوع الثاني لشهر سبتمبر وتستمر حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، وذلك لإتاحة الفرصة للمستفيدين للحصول على المنحة من أماكن الصرف المحددة.

بهذا، تؤكد وزارة العمل حرصها على دعم العمالة غير المنتظمة، خاصة في المناسبات الدينية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين ظروفهم المعيشية.