دون الحاجة الى طبيب..وصفة واحدة تخلصك من الانتفاخ والغازات والبراز المتحجر وتبعد اوجاع القولون في ساعه واحدة..معجزة ربانية لا يريدك الاطباء معرفتها!!

من اكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرين هي مشاكل القولون وابرزها انتفاخ البطن بشكل كبير وملحوظ في حالة تناول وجبة كبيرة او دسمة قليلًا، ويسبب هذا الانتفاخ حالة من عدم الارتياح بجانب المظهر الخارجي الغير جيد، لكن الآن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها والتي تؤثر بشكل ايجابي على مشاكل انتفاخ المعدة التي تحدث بعد تناول الطعام، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا من خلال بوابة الزهراء الإخبارية.

حل مشكلة انتفاخ المعدة بعد الاكل

هناك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها والتي تساعد على التقليل من الشعور بالانتفاخ بعد تناول الطعام سواء كان طعام عادي او يحتوي على دهون اكثر من الطبيعي، وقد جاءت تلك الخطوات مثل الآتي:

  • يجب اولًا تقليل حجم الوجبة الواحدة والإكثار من الوجبات، حيث يمكن تناول خمس او ست وجبات على مدار اليوم بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبار، مما يساهم في تقليل احتمالية حدوث انتفاخ في المعدة بعد تناول الطعام ليساعد هذا في تحسين الهضم.
  • ثانيًا يجب الابتعاد عن الوجبات التي تسبب الانتفاخ الذي يحدث في المعدة، وتتمثل تلك الاطعمة في البقوليات بشكل عام كالفول والفاصولياء والعدس وغيرهم، اضافةً إلى البصل والثوم ايضًا.
  • تجنب شرب المشروبات بإستخدام الشفاطة، حيث ان هذا يؤدي إلى دخول الهواء إلى المعدة والذي يعتبر السبب الرئيسي في الشعور بإنتفاخ في المعدة فور تناول الطعام.