مش هتحطي مواد كميائية تاني على شعرك!!…بديل الحناء والصبغة الضارة للشعر. طريقة لصبغه بالقهوة والكاكاو لعشاق لون بني غزالي أفضل من صالونات التجميل وبدون مواد كيميائية؟!

يعتبر الشعر واحدًا من اهم اهتمامات النساء والفيتات في مختلف الاعمار، وتهتم كل امرأة بشعرها بالطريقة التي تناسبها، حيث ان هناك من ترى الاهتمام في تغيير لونه بإستمرار، وأخرى ترى ان الاهتمام يكون في فردة بشكل مستمر، لكن في كلا الحالات تبحث المرأة عن صبغات طبيعية لا تسبب ضرر على الشعر، حيث ان الصبغات الكيميائية تحتوي على العديد من المواد الضارة التي تساهم في حرق الشعر، وفي حالة الاستمرار على الصبغ بشكل متكرر فإن هذا يزيد من سرعة ظهور الشعر الابيض، لكن الآن اصبحت هناك وصفات طبيعية يمكن صبغ الشعر من خلالها في اقل من نصف ساعة، وللتعرف على تفاصيل اكثر بشأن صبغ الشعر في المنزل تابعونا من خلال بوابة الزهراء الإخبارية.

مكونات وصفة القهوة والكاكاو لصبغ الشعر

  • 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  • ملعقتين كبار من الكاكاو الخام.
  • ملعقتين كبار من القهوة سريعة الذوبان.
  • ملعقتين كبار من الحناء.
  • ماء للعجن.

طريقة عمل وصفة القهوة والكاكاو لصبغ الشعر

في اول خطوة نقوم بوضع الماء على النار حتى يصل إلى الدفئ او حتى درجة حرارة 50 درجة مئوية، ثم نبدأ في وضع القهوة والكاكاو والنشا والحناء ونقوم بتقليبهم ثم نبدأ اضافة الماء حتى نصل إلى قوام كريمي يشب قوام البلسم، ثم نبدأ في تطبيق الوصفة على الشعر ونتركها لمدة ساعتين ثم نبدأ في غسل الشعر، وسوف تحصلين على درجة بنية والتي تسمى درجة الشوكولاتة المميزة للشعر.