هيموتلك عيالك بالبطئ!!.. خبراء يحذرون من خطورة العيش الفينو.. بتقدميلهم سم من غير ما تعرفي..!!! 

العيش الفينو هو من أكثر أنواع الخبز شيوع واستخدام في العديد من المجتمعات خاصة بين الأطفال والطلاب في المدارس ولكن على الرغم من شعبيته الواسعة بدأت تظهر بعض التحذيرات من الخبراء حول المخاطر المحتملة لتناوله بانتظام حيث ان له خطوره كبيرة على الصحة سوف نذكرها لك خلال الفقرات التالية بالتفاصيل. 

ما هو العيش الفينو

العيش الفينو هو نوع من الخبز الأبيض المصنوع من الدقيق المكرر، والذي يتميز بقوامه الطري وسهولة مضغه، مما يجعله مفضل لدى الأطفال ولكن هذه المزايا نفسها قد تكون السبب في المخاطر الصحية المرتبطة بتناوله.

خطورة تناول العيش الفينو بانتظام

استخدام العيش الفينو بصفة مستمرة يسبب خطورة على جميع الافراد وسوف نذكر لكم بعض مخاطر العيش الفينو وهي كتالي:

  • العيش الفينو يحتوي على نسبة منخفضة جدا من الألياف الغذائية نظرا لاستخدام الدقيق المكرر في صنعه وهذا النقص في الألياف قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك ويزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.
  •  تناول العيش الفينو يؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم، مما يمكن أن يسبب تقلبات في مستوى الطاقة والشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناوله، وهذا يمكن أن يساهم في زيادة الوزن ومخاطر الإصابة بمرض السكري.
  • يتم إضافة بعض المواد الحافظة والمواد الكيميائية للعيش الفينو لإطالة فترة صلاحيته، وهذه المواد قد يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة على المدى الطويل.