الحل الأسهل لفقدان الوزن بدون رجيم.. فاكهه مهملة برخص التراب تزرع بكثرة في الأردن توقف ارتفاع السكر وتحمي الكبد والكلى من التلف وتعزز من وظائف الدماغ.

تعتبر الاردن واحد من اشهر الدول التي تشتهر بزراعة الجوافة، حيث ان المساحة المزروعة من اشجار الجوافة تتعدى الـ 2296 دونما في اراضي المملكة الاردنية، ويتم زراعة الجوافة في مناطق متعددة لكن اشهرهم بلدة سحم وبني كنانه في إربد، ومادبا، والبربيطة في الطفيلة، والأغوار، وبعض مناطق الجنوب بسبب ملائمة المناخ مع مناخ زراعة الجوافة بهم، ومن الجدير بالذكر ان الجوافة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات واشهرهم فيتامين C، وتحتوي ايضًا على الليكوين ومضادات الاكسدة وغيرها من المكونات التي تزيد من قيمتها الغذائية، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد تناول الجوافة

  • تشتهر الجوافة بخفض السكر في الدم، ويأتي هذا بسبب احتوائها على الالياف الغذائية والتي تساهم في تقليل نسبة السكر في الدم، لذلك فإنها تعتبر من افضل الخيارات لمرضى السكر.
  • تحافظ الجوافة ايضًا على صحة العين، ويأتي ذلك بسبب الكميات الكبيرة من فيتامين أ التي تحتوي عليه الجوافة والذي يعتبر العامل الاول في منع تدهو البصر وابطاء ظهور عتامة على عدسة العين.
  • تحمي الجوافة ايضًا الكبد والكلى، حيث انه في دراسات بالمركز القومي للبحوث في مصر ان مستخلص اوراق الجوافة له دور كبير في الوقاية من مضاعفات مرض السكر والتخلص من الامراض التي تسبب تدمير خلايا الكبد والكلى.
  • تحتوي الجوافة على كمية كبيرة من الالياف الغذائية والتي تلعب دور كبير في تحسين صحة الجهاز الهضمي والتسهيل في عملية تحريك المعدة.