عشان مترجش تقول معرفش!!… اسباب تؤدي إلى انفجار التكييف خلي بالك منها!

خلال الفترة الاخيرة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير قد زاد استهلاك الافراد للتكييف بشكل كبير للمساهمة في تحسين الطقس، لكن مع كثرة استخدام التكييف خلال ارتفاع درجات الحرارة يؤدي هذا إلى مشاكل كبيرة يمكن ان تحدث، وابرز تلك المشاكل هي مشكلة انفجار التكييف، حيث ان التكييف يستهلك الكثير من الكهرباء اثناء تشغيلة وخاصةً اثناء تشغيلة لوقت طويل، ومع زيادة الحرارة فإن هذا يمكن ان يسبب انفجار، ولتأخذ حذرك من انفجار التكييف يجب عليك تأمين التكييف ومتابعته بشكل دوري، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا من خلال بوابة الزهراء الإخبارية.

علامات وجود عطل في التكييف

هناك العديد من العلامات التي يمكن من خلالها التأكد من وجود عطل في التكييف، وقد اتت تلك العلامات مثل الآتي:

  • في حالة شم رائحة غريبة نفاذة منبعثة من التكييف مثل رائحة احتراق البلاستيك او الاسلاك يجب عليك فصل التكييف بشكل فوري وسريع والتواصل مع فني متخصص في اعطال التكييف للفحص الشامل والتأكد من عدم وجود اي مشاكل في التكييف.
  • في حالة حدوث اي شرارة كهربائية من اسلاك التكييف او من الوحدة الخاصة بالتكييف يجب عليك فصلة بشكل نهائي والتواصل مع فني متخصص لفحص التكييف.
  • في حالة تسرب الماء من الوحدة او من التكييف ذاته فإن هذا يعني ان هناك مشكلة في التكييف ويجب عليك فصلة تمامًا والتواصل مع احد المتخصصين لتجنب حدوث انفجار في التكييف.