عاجل.. بيان هام من التعليم بشأن تأجيل الدراسة 14 يوم بجميع المدارس!!

تردد خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بعض الأنباء التي تشير إلى تأجيل العام الدراسي الحالي والذي تفصلنا عنه عدة أيام، وهو ما أثار القلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، تلك الأنباء مشيرا إلى أن الدراسة ستكون في موعدها وهو 21 سبتمبر الحالي وليس هناك أي قرار رسمي صدر من قبل الوزارة سواء بالتأجيل أو التبكير، مشيرا إلى أن كل ما تردد خلال الساعات الأخيرة لا صحة له على الإطلاق، وشائعات هدفها إثارة القلق لدى أولياء الأمور خاصة أنهم يستعدون للعام الدراسي الحالي بشراء مستلزمات الدراسة للأبناء.

وتابع شادي زلطة أن ما يثار حول تأجيل الدراسة لما بعد 21 سبتمبر الحالي ولمدة أسبوعين مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، موضحا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الساعة 6” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة الحياة، أن الدراسة ستكون في موعدها ولا صحة لتلك الأنباء.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف،  استعرض الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025، والتي من المقرر أن تبدأ السبت 21 سبتمبر 2024، وتنتهي الخميس 5 يونيو بعدد 35 أسبوعا دراسيا وسوف يتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول وفقا للخريطة الزمنية التي استعرضها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت 21 سبتمبر وينتهي الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025.

ومن المقرر أيضا أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير وينتهي يوم الخميس 5 يونيو على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 24 مايو 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ يوم السبت 31 مايو كما تبدأ أيضا امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 14 يونيو 2025.