بمنتجات طبيعية.. طريقة تنظيف المطبخ من الدهون بمنتجات أمنة على قد الإيد بكل سهولة

يعد تنظيف المطبخ من الأمور الضرورية لربات المنازل في الحياة اليومية، ومن أهم العوامل الأساسية للحصول على مطبخ نظيف هي تنظيف جدران المطبخ بانتظام، بسبب تراكم الدهون بشكل دائم والتي تسبب في روائح كريهة، وتتواجد عدة طرق فعالة من أجل الحصول على مطبخ نظيف له رائحة ذكية بصورة دائمة، لذلك من خلال هذا المقال سنعرض أفضل الطرق وأسهلها لإزالة الدهون والحفاظ على جدران المطبخ نظيفة.

كيفية تنظيف المطبخ من الدهون بمواد طبيعية موجودة في كل منزل | ماي بيوت

طريقة تنظيف المطبخ من الدهون

الجدران المطلية:

وذلك عن طريق خلط نصف كوب من الخل الأبيض، مع ربع كوب من صودا الخبز، وإناء من الماء الدافئ، وباستخدام إسفنجة ناعمه يتم مسح الجدران برفق ثم يتم شطفها بالماء وتجفيفها، وبذلك سوف يتم إزاله الدهون بسهولة دون تأثر الطلاء، وجربيه أولا على جزء صغير من الجدار للتأكد من عدم تأثيره على الطلاء.

الجدران السيراميك:

هنا نقوم بتحضير عجينه من صودا الخبز والماء، ومن ثم توضع على السيراميك وتترك لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم فرقها بفرشة أو قطعة قماش، ثم الشطف بالماء جيدًا،  وذلك للحصول على تنظيف عميق للسيراميك.

طرق أخرى تساعد في الحصول على مطبخ نظيف

كما تتواجد بعض الطرق الأخرى التي تساعد بشكل كبير في الحصول على المطبخ نظيف بشكل مستمر، وتتمثل فيما يلي:

  • تنظيف خشب المطبخ: يتم خلط كوبين من الماء الدافئ، مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض، بالإضافة لملعقتين من زيت الزيتون، استخدمي قماشه لمسح السطح الخشبي، وتجنبي الإفراط في استخدام الماء.
  • إزالة الدهون من الفولاذ المقاوم للصدأ: استخدمي الخل الأبيض مع الماء، ورشي المحلول على أسطح الفولاذ، واتركيه لبضعة دقائق واستخدمي قطعة قماش للمسح.
  • ورق الحائط: استخدمي ماء به نشا الذرة وامسحي الورق بقماشة نظيفة.