“اوعي ترميه”.. لو عندك تلفزيون قديم هتعرف إزاي وبالخطوات تستفيد منه وتطلع كنوزه

يُعد التلفزيون القديم من الأجهزة التي توجد في العديد من المنازل ومع ظهور الشاشات الحديثة أصبح الكثيرون يتخلصون من هذه الأجهزة دون إدراك قيمتها الفعلية، ولكن التلفزيون القديم ليس مجرد جهاز قديم بل يمكن أن يكون مصدرًا للعديد من الاستخدامات المفيدة والمبتكرة، دعونا في هذا المقال نلقي نظرة على كيفية استغلال التلفزيون القديم لتحقيق أقصى استفادة منه.

أهمية التلفزيون القديم والتالف

التلفزيون القديم يمكن أن يحمل كنوزاً داخلية خاصة في وقتنا الحالي بدلاً من التخلص منه، يمكن استغلال مكوناته لتحويله إلى أشياء جديدة ومفيدة فهو ليس مجرد خردة بل يمكن استخدام أجزائه المختلفة في مشاريع مبتكرة لتوفير الطاقة واستخدامها بطرق عملية.

"اوعي ترميه" لو عندك تلفزيون قديم هتعرف ازاي وبالخطوات تستفيد منه وتطلع كنوزه
“اوعي ترميه” لو عندك تلفزيون قديم هتعرف ازاي وبالخطوات تستفيد منه وتطلع كنوزه

 خطوات الاستفادة من التلفزيون القديم

يمكنك اتباع هذه الخطوات للاستفادة من التلفزيون القديم وتحويله إلى جهاز مفيد:

  • فك الإطار الخارجي: ابدأ بفك الإطار الخارجي للتلفزيون باستخدام المفك ويجب الحذر أثناء هذه العملية لتجنب تلف الأجزاء الداخلية.
  • استخراج جهاز الضغط العالي: بعد فك الغطاء الخارجي ستجد جهاز الضغط العالي المحيط بالحواف يمكنك استخراج هذا الجهاز بعناية واستخدامه كمصدر طاقة.
  • استخدام جهاز الهواء الساخن: ولفك البوردة وتشغيل جهاز الضغط العالي يمكن استخدام جهاز الهواء الساخن وهذه العملية تساعد في تفكيك الأجزاء المتصلة بسهولة.
  • إنتاج جهاز إشعال كهربائي قوي: باستخدام ترانزيستور من مصباح كبير الحجم يمكنك الاستفادة من جهاز الضغط العالي المنتج لتوليد طاقة كهربائية عالية وذلك عن طريق ربط الأطراف بالموصلات المناسبة لتوفير مصدر طاقة قوي.