أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الخميس 4 سبتمبر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية المتوقعة غدا الخميس، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.

ارتفاع في نسبة الرطوبة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع أن نشهد غدا الخميس ارتفاعا في نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات في ظل وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

نشاط للرياح وسقوط أمطار

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، خاصة أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار غدا الخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح المعتدلة والتي تنشط على أغلب الأنحاء، الأمر الذي من شأنه أن يخفف من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، فتكون العظمى على القاهرة الكبرى 33 والصغرى 26، وفي الإسكندرية تكون العظمى 32 والصغرى 24، وفي مطروح تكون درجات الحرارة العظمى 30 والصغرى 23، وفي سوهاج تصل العظمى إلى 38 والصغرى 27، وفي قنا العظمى 38 والصغرى 27، وفي أسوان العظمى 40 والصغرى 28.

درجات الحرارة المتوقعة غدا
درجات الحرارة المتوقعة غدا

حالة الملاحة على البحرين

وعن حالة البحرين المتوسط والبحر الأحمر، أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة الملاحة على البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة ويتراوح ارتفاع الأمواج من 1 – 1.75 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن الملاحة على البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الأمواج من 1.5 – 2.25 ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.