النت هيبقى طلقة.. طريقة عبقرية لزيادة سرعة الانترنت المنزلي 200% | جربها مش هتندم

يعاني العديد من الأشخاص من بطء سرعة الإنترنت في منازلهم، وغالبًا ما يظنون أن السبب يعود إلى مشكلات خارجية متعلقة بالشركة المزودة للخدمة. ومع ذلك، في كثير من الأحيان تكون المشكلة ناتجة عن أخطاء داخلية يرتكبها المستخدم، مما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في سرعة الإنترنت.

الخطأ الذي يؤدي إلى بطء الإنترنت

يعتبر إهمال بعض الأشخاص لمتابعة الأجهزة المتصلة بشبكة “الواي فاي” الخاصة بهم أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض سرعة الإنترنت. إذ يمكن أن يكون هناك أجهزة غير معروفة متصلة بشبكتك، مما يؤثر سلبًا على الأداء العام للإنترنت.

ولهذا السبب، ينصح خبراء التقنية بضرورة حذف الأجهزة الغير معروفة أو التي لم تعد بحاجة إلى الاتصال بشبكتك، بالإضافة إلى التأكد دوريًا من عدم وجود أجهزة غريبة متصلة بالراوتر. كما يُوصى بتأمين الشبكة بكلمة مرور قوية يصعب تخمينها أو اختراقها.

كيفية تحسين سرعة الإنترنت المنزلي

لحل هذه المشكلة وزيادة سرعة الإنترنت المنزلي، يُنصح باتباع خطوات محددة لحذف الأجهزة الغير مرغوب فيها من شبكة “الواي فاي”. إليك كيفية القيام بذلك:

  1. قم بفتح صفحة إعدادات الراوتر عبر إدخال العنوان 192.168.1.1 في شريط العناوين على متصفح الإنترنت.
  2. أدخل بيانات الدخول المطلوبة، والتي غالبًا ما تكون “Username” باسم “admin” وكلمة المرور “Password” الموجودة على جهاز الراوتر، ثم اضغط على زر “تسجيل الدخول” أو “Log in”.
  3. بعد الدخول، اختر خدمة “شبكة الإنترنت المنزلي” أو “Home Network” من قائمة الإعدادات.
  4. ومن ثم اضغط على WLAN Access وبعدها WLAN Access Rules ونضغط Edit الخاصة بشبكة الواي فاي.
  5. اختر الأجهزة التي لا ترغب في وجودها وقم بحذفها مباشرة.