مفاجأة لمحدودي الدخل.. موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي 95 متر بتقسط حتى 30 سنة!! آلاف الوحدات في انتظارك

يهتم العديد من المواطنين بالبحث عن شقق الإسكان الاجتماعى في 5 مدن لعام 2024، حيث تتيح وزارة الإسكان الاجتماعي إمكانية التقديم على هذه الوحدات السكنية من خلال موقعها الإلكتروني، وتواصل الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، إجراءات حجز شقق مدينة العاشر من رمضان، ويتم سداد جدية الحجز البالغة 50 ألف جنيه في البنك، والتقديم يتم عبر الموقع الإلكتروني، حيث يتم التخصيص وفقًا لأولوية الحجز.

شقق الاسكان الاجتماعي في 5 مدن

في يوم 24 يوليو، طرحت هيئة تعاونيات البناء والإسكان شقق الإسكان التعاوني في خمس مدن جديدة، على أن يتم تسليمها بنهاية عام 2024، تشمل الشقق نصف التشطيب في القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، بدر، والسويس، تبدأ خطوات الحجز بشراء كراسة الشروط من مقر الهيئة في مدينة نصر، ثم سداد مقدم جدية الحجز وتقديم الإقرار، حيث يتم التخصيص عبر القرعة.

وسيتم طرح فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل قبل نهاية هذا العام، وتطرح وزارة الاسكان هذه الأيام كراسة شروط الإسكان الاجتماعي لبعض المناطق ضمن الاسكان المتميز.

طريقة التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي

  • التقديم، بدأ يوم الخميس 2024/08/01.
  • استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل المساحات و الاسعار وأرقام العمارات.
  • إذا لم يكن لدى المتقدم حساب على الموقع، يجب عليه إنشاء حساب جديد من خلال الضغط على “تسجيل مستخدم جديد”. يتطلب ذلك إدخال البيانات الأساسية مثل الاسم، العنوان، الرقم القومي، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف. يجب أن يكون رقم الهاتف غير مستخدم من قبل، ويتطلب أيضاً إدخال بيانات الزوجة ورقمها القومي، وتحميل صور لبطاقات الرقم القومي للزوج والزوجة.
  • تسجيل البريد الالكتروني.
  • ترسل رسالة تحتوي على كلمة مرور مؤقتة عبر SMS والبريد الإلكتروني صالحة لمدة 5 دقائق، ويستخدمها المتقدم لإنشاء كلمة سر دائمة حسب اختياره.
  • يجب أن تتكون كلمة السر الدائمة من 8 أحرف إنجليزية على الأقل، تشمل حرفاً كبيراً ورقماً ورمزاً خاصاً، إذا تم إدخال كلمة المرور بشكل غير صحيح ثلاث مرات، سيتم حظر حساب العميل لمدة ساعة.
  • اضغط على مفتاح أرغب في التقدم ثم استخراج رقم الاستمارة.
  • يجب على العميل تحويل مبلغ 50,750 جنيه مصري دفعة واحدة من حسابه أو من حساب قريب من الدرجة الثانية.