موجود في كل البيت.. عشبة المعجزات منتشرة بكل مكان دون أن يدرك أحد حجم قيمتها الثمينة جداً.. (تعرفوا عليها الآن)

يمكن إضافة الهندباء إلى السلطات كخضراوات ورقية أو يمكن بشر الجذور وطهيها لاستخدامها كبديل للقهوة، وهي غذاء جيد لمرضى السكري لاحتوائها على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمكونات، وتخفف من الإمساك وتساعد على إنقاص الوزن بشكل ما، كما أظهرت الدراسات أن الهندباء تحمي صحة الجهاز الهضمي للإنسان.

ما هي الهندباء

الهندباء والمعروفة أيضاً باسم الرشاد، مليئة بالفوائد الصحية ولديها القدرة على علاج العديد من الأمراض، تُستخدم الأوراق في السلطات، بينما تُستخدم الجذور مبشورة ومطبوخة وتستخدم كبديل للقهوة وكإضافة غذائية.

فوائد الهندباء

ومن المعروف ان أوراق الهندباء غنية بالزنك والنياسين والثيامين وفيتامين ب1 والألياف الغذائية وفيتامينات ج وهـ، وجميع أوراق الهندباء صالحة للأكل، ولكن يُفضل تناول قلب الهندباء اللذيذ والمر قليلاً.

الهندباء لمرضى السكر

يساعد تناول الهندباء نيئة على تحسين مقاومة الأنسولين، مما يجعلها غذاءً جيداً لمرضى السكري، تُعد الهندباء مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية وتساعد بشكل غير مباشر على إنقاص الوزن عن طريق منع امتصاص الدهون من الأطعمة المبتلعة في الأمعاء، كما تمنع الألياف الإمساك وتساعد على عمل الأنسولين في حالات الإسهال و السكري غير المعتمد على الأنسولين.

الهندباء لصحة الجهاز الهضمي وتخفيض فرص الاصابة بالسرطان

تساعد أوراق الهندباء في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بسبب نشاط البروبيوتيك الخاص بها، فهي تزيد من مستويات التخمر في الأمعاء وتدعم الجراثيم المعوية الصحية وتمنع تطور سرطان القولون، كما أن نشاطه المضاد للميكروبات فعال في مكافحة العديد من البكتيريا الضارة وهو مقوٍّ مهم للمناعة.