200 جنيه للفرد على بطاقة التموين.. مفاجأة سارة لملايين المصريين وهذا هو موعد تنفيذها

قال  الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأن الموازنة العامة للدولة خلال العام الجاري تتضمن دعم الخبز بنحو 98 مليار جنيه، مشيرًا إلى وجود مقترحات لتحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، بحيث تصل كل أسرة على دعم نقدي شهريًا بدلًا من السلع التموينية والخبز المدعم.

800 جنيه دعم لكل أسرة

كشف “الفقي” خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة «صدى البلد»، بأن المواطن على صفيح ساخن بسبب ارتفاعات التضخم المستمرة، ولهذا فالدولة تحاول مساعدته بأكبر شكل ممكن لمواجهة هذه التداعيات.

ويذكر بأن تقارير إعلامية قد أشارت بأن هناك بعض المقترحات التي ظهرت مؤخرًا بخصوص تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، وذلك لعدة أسباب، وأبرزها هو ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل مباشر دون مروره بالكثير من المراحل.

نصيب الفرد في الدعم النقدي

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بأن هناك مقترح يتم مناقشته الآن في الحوار الوطني، ويخص حصول الأسرة المكونة من 4 أفراد على دعم يصل لنحو 800 جنيه شهريًا، كبديل عن الخبز المدعم، وهذا في حال التحول إلى الدعم النقدي بدلًا من الدعم العيني.

وكذلك أوضح “الفقي” بأن نصيب الفرد من هذا الدعم سيكون 200 جنيه بجانب 50 جنيه دعم للسلع التموينية للمواطن الواحد.

وختم رئيس لجنة الموازنة بمجلس النواب تصريحاته: «سيتم مناقشة موقف التحول للدعم النقدي وتأثيره على رفع معدل التضخم، وسيكون هناك حلول ومقترحات وتوصيات للحكومة، من أجل أن تبدأ في تنفيذها خلال الفترة المقبلة».