صدمة لهذه الفئات.. قرار عاجل بشأن فواتير الكهرباء الجديدة يطبق من الشهر الجاري

يعانى عدد كبير من المواطنين من عدم مرور محصلى شركات الكهرباء لتحصيل فواتير الكهرباء بشكل شهرى، وخاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية مثل مناطق القاهرة الكبرى والإسكندرية، مما يتسبب فى تراكم فواتير الكهرباء، ولحل هذه المشكلة قررت وزارة الكهرباء اتاحة الفرصة أمام كل المواطنين لسداد الفواتير بأكثر من طريقة من بينها فوري والتطبيقات الخاصة بشركات المحمول وغيرها.

قرارات جديدة من الكهرباء

ويبلغ عدد المشتركين بقطاع الكهرباء فى مصر إلى أكثر من نحو 40 مليون مشترك، يمثل القطاع المنزلى منها النسبة الأكبر، بينما يأتى فى المركز المحلات التجارية، فى حين تتوزع النسبة الباقية على المصالح الحكومية ومرافق القطاع الخاص.

وأكدت وزارة الكهرباء أن العمل جارى خلال الفترة الحالية على حل أزمة نقص العمالة بالقطاع خلال الفترة المقبلة، كما نصحت شركة الكهرباء المواطنين، بتسديد فواتير الكهرباء إلكترونيًا، وذلك لتفادى إضافات الغرامات عليهم.

غرامة تأخير على فاتورة الكهرباء 2024

وأكدت المصادر أنه فى حالة تأخير المستهلكين عن سداد فواتير الكهرباء خلال مدة 30 يومًا بداية من سبتمبر الجارى، سيتم توقيع غرامة على المستهلكين قدرها مرفق تنظيم الكهرباء بنحو 7%، على أن يتم تحصيلها بنهاية سبتمبر المقبل، وذلك فى حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء بالموعد المحدد.

ويمكن تسديد فواتير الكهرباء إلكترونيًا عبر تطبيق ماى فورى ويمكن الدفع عن طريق إدخال رقم الفاتورة، والدفع بإستخدام الفيزا البنكية، كما يمكن طريقة أخرى من خلال السداد عبر المنصة الموحدة لكهرباء مصر، عبر إدخال رقم فاتورة الكهرباء وسداد القيمة المستحقة إلكترونيًا.

وطالبت الشركة من كل المواطنين بضرورة سداد الفواتير بشكل مبكر، حتى لا يعرض العميل نفسه لغرامة مالية تصل لنحو 7% من قيمة الفاتورة.