3 جهات حكومية تسعد ملايين الأسر في سبتمبر و750 جنيه زيادة في مرتبات هؤلاء

عدة منح حكومية ينتظر المواطنين صرفها وستشمل دعم مالي من 3 جهات حكومية رئيسية هذه المنح هي منحة المولد النبوي الشريف، ومنحة العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى منحة إستثنائية لدعم العمالة الغير منتظمة.

وسنتناول في السطور التالية تفاصيل هذه المنح وكيفية الحصول عليها، بالإضافة إلى المواعيد التي علي المستفيدين معرفتها.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة

تستعد وزارة العمل لصرف منحة إستثنائية لدعم العمالة الغير منتظمة، والتي تصل قيمتها لـ 500 جنيه ومن المتوقع أن يبدأ صرفها في نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2024. 

منحة

ويتم توزيع منحة العمالة الغير منتظمة بكشوفات العمال ومفتشي وزارة العمل، ضمانا لتوزيع الدعم بشكل عادل طبقا لمعايير محددة وتعد هذه المنحة جزء من الجهود المستمرة لدعم الوزارة هذه الفئة من العمال وتقديم الدعم المالي لهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

وتأتي تلك الخطوة حرصا من الوزارة على تحسين ظروف هذة الفئة ولضمان الحصول على حقوقهم، كما تهدف هذة المنحة لتقديم المساعدة المالية للعمال لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يمرون بها وتوزع المنحة وفقا لتقييم دقيق لحالة كل عامل لضمان وصول الدعم لمن يستحقه.

منحة المولد النبوي الشريف

وقد وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بصرف منحة إضافية قيمتها 500 جنيه للمستحقين من بيت الزكاة والصدقات، وتأتي تلك المنحة بمناسبة الإحتفال بذكري المولد النبوي الشريف للعام 1446 هجري وبدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025. علي أن يبدأ صرفها من الأحد 1 سبتمبر 2024، عبر مكاتب البريد وفروع البنوك.

وتعد هذه المنحة دعم إضافي للأسر التي تتلقى دعم نقدي شهري من بيت الزكاة والصدقات، وتهدف لتخفيف العبء عن هذة الأسر ولتوفير الدعم في المناسبات الدينية الهامة كما يهدف هذا القرار لتعزيز روح المشاركة والتضامن فيما بين أفراد المجتمع خلال الأوقات المميزة، كما يساهم في تخفيف الضغوط المالية التي قد تواجهها الأسر قبل العام الدراسي الجديد.

منحة

منحة للعاملين بوزارة النقل

وقد وافق وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، على صرف منحة قدرها 750 جنيه للعاملين بنظام الـ 55 يوم العاملين بالسكة الحديد والمترو والشركات التابعة، وتأتي تلك المنحة تقديرا لجهود العاملين كما تأتي في إطار حرص وزارة النقل على تقديم مكافآت للعاملين وتشجيعهم على الاستمرار في تقديم أفضل أداء ممكن في المستقبل.