« حبس وغرامة 100 الف..!!».. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن تواجد هذة الاجهزة في المنزل ..مترجعش تندم وتقول معرفش!!

أصدرت الشركة القابضة للكهرباء والطاقة في مصر تحذيرات شديدة للمواطنين بشأن استخدام بعض الأجهزة الكهربائية في المنازل، مشددة على المخاطر الناتجة عن الاستهلاك المفرط للكهرباء، والذي قد يترتب عليه عواقب قانونية خطيرة يأتي هذا التحذير في ظل التحديات التي يواجهها العديد من الأشخاص بسبب ضعف شبكة الإنترنت وسعيهم لتحسين جودتها.

أجهزة ممنوع تداولها

أفادت المؤسسة القابضة للكهرباء بأنه ينبغي تجنب استخدام بعض الأجهزة الكهربائية بسبب استهلاكها العالي للطاقة، مما يؤدي إلى زيادة في فواتير الكهرباء، خصوصاً في حال استخدام عداد كهربائي يعمل بالشحن.

من بين هذه الأجهزة غسالات الأطباق، والموقد الكهربائي، والميكروويف، التي قد ترفع الفاتورة لأكثر من 600 جنيه وقد أصدرت المؤسسة تحذيرات يجب الالتزام بها لضمان الاستخدام الحذر لهذه الأجهزة وتفادي حدوث مشكلات في الإمدادات الكهربائية.

تصريحات شركة الاتصالات

حذرت شركة الاتصالات المواطنين من شراء نوع محدد من الأجهزة الكهربائية، وهو أجهزة تقوية الشبكات، لأنها قد تؤدي إلى فرض غرامات مالية تصل إلى 100 ألف جنيه مصري. يأتي هذا التحذير في إطار الالتزام بقانون العمل والعقوبات، حيث يتعرض المشتري أو البائع لعقوبات شديدة.

كيفية تقليل استهلاك الكهرباء

  • استبدال لمبات الإضاءة: استخدم لمبات LED بدلًا من اللمبات التقليدية لتوفير الطاقة.
  • إيقاف تشغيل الأجهزة: يجب إيقاف تشغيل الأجهزة عندما لا تكون قيد الاستخدام، وبالأخص الشاشات والأجهزة الإلكترونية.
  • استخدام مفاتيح حساسة للحركة: قم بتوظيف مفاتيح حساسة للحركة في الإنارة الخارجية لتفعيلها فقط عند الحاجة.
  • تحديث الأجهزة: قم باستبدال الأجهزة القديمة بأخرى تستهلك طاقة أقل، وتأكد من كفاءة استهلاك الطاقة عند شراء الأجهزة الجديدة.