بعد زيادة شرائح الاستهلاك.. ما سر خصم 378 جنيها من رصيد العداد “أبوكارت”؟

مع بدء شركات التوزيع في تحصيل فواتير شهر أغسطس، يشتكي العديد من المواطنين من خصم مبالغ مالية من أرصدة عدادات الكهرباء مسبقة الدفع دون سبب واضح، حتى الوحدات السكنية الفارغة تشهد خصومات غامضة، مما يثير تساؤلات حول أسباب هذه الخصومات المفاجئة، والان سنعرض كافة التفاصيل عن الرسوم والمبالغ المالية التي يتم خصمها من قيمة الرصيد الذى يتم شحنه بعداد الكهرباء مسبوق الدفع وهى.

خصم الاقساط

تحدث الخصومات المفاجئة على عدادات الكهرباء مسبقة الدفع لعدة أسباب. منها وجود أقساط متأخرة على العداد القديم، أو أقساط شراء العداد الجديد الذي يتم تقسيمه على 24 شهرا، كما أن هناك بعض المشتركين لديهم تراكمات استهلاك سابقة يتم تقسيطها أيضا.


خصم فرق الشريحة

يتم تقسيم استهلاك الكهرباء إلى شرائح، وكل شريحة لها سعر معين، في بداية كل شهر، يعود العداد إلى الشريحة الأولى بسعرها المدعوم، إذا تجاوز الاستهلاك 100 كيلووات، ينتقل إلى الشريحة التالية بسعر أعلى، ويتم خصم فرق السعر. وعند تجاوز 650 كيلووات، يتم خصم مبلغ إضافي قدره 378 جنيها،

كيفية حساب الخصم

عند زيادة استهلاك الكهرباء عن حد معين، يتم تطبيق أسعار أعلى، هذا يعني أنه يتم خصم مبلغ إضافي من رصيد العداد. مثلاً، عند تجاوز 100 كيلووات، يتم حساب الاستهلاك بأكمله بسعر الشريحة الجديدة، مما يؤدي إلى خصم فرق السعر بين الشريحتين السابقتين والشريحة الجديدة، وعند تجاوز 650 كيلووات، يتم تطبيق خصم إضافي كبير بسبب ارتفاع سعر الكيلو وات في هذه الشريحة.

خصم مقابل خدمة العملاء

ويتم خصم قيمة خدمة العملاء من الرصيد الموجود بالعداد في نهاية الشهر ويتم حسابه كالآتي:- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( جنيه).- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات، الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (6 جنيهات).- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (11 جنيها).- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (15 جنيها).- الشريحة السادسة (اكثر من 650 حتي 1000) من صفر إلى 1000 كيلو وات (25 جنيها).- الشريحة السابعة ما يزيد عن 1000 كيلو وات (40 جنيها).خصم الرسوم والدمغات.

أخيرا خصم رصيد من شحن العداد مسبق الدفع مقابل الرسوم والدمغات المقررة قانونا في نهاية الشهر.