ماء سلق المكرونة كنز يساوي وزنه ذهب.. اوعى ترميه طلع كنز واحنا منعرفش

دائما ما تتخلص الأمهات من ماء سلق المعكرونة، اعتقادا منهم أنها بلا فائدة، وهو أمر شائع، لكن نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، مفاجآت بالجملة حيث يمكنكم استخدام مياه السلق فى الكثير من الاستعمالات الأخرى المهمة التي ستندهش عند معرفتها، فيجب عدم التخلص منها والاحتفاظ بها.

مياة سلق المكرونة تعتبر كنز، والفوائد الناتجة عنها متعددة، فتدخل فى الكثير من الوصفات الآخرى التي تنقل طعمها لمكانة ثانية، ونزيد من جمال مذاق الوصفات، فأولا يجب ألا يتم التخلص من ماء سلق المعكرونة كما هو معتاد يتم رميها في الحوض.

ماء سلق المكرونة
ماء سلق المكرونة

استخدامات ماء سلق المكرونة

تحضير وصفة المعكرونة بسيطة، نقوم بوضع المعكرونة لمدة زمنية مناسبة في الماء المغلي مع قليل من الملح حتى تنضج، ثم يتم تصفية الماء ولكن هذه المرة ليس فى الحوض وانما يتم الاحتفاظ بمياه السلق، حيث يمكنكم استخدامه في تحضير وصفات أخرى لأن يكون غنى بالنشا والنكهة الطيبة.

تستطيع استخدام مياه سلق المعكرونه الغني بالنشا فى الوصفات التي تحتاج إلى النشا لتكثيفه أو إعطائه قوامًا كثيفًا، فمن الممكن أن يضاف إلى صلصة المعكرونه لإعطائه كثافة، بالإضافة إلى ذلك، ماء المعكرونة يكون به ملح، وهذا يجعلك إضافة النكهة دون الحاجة إلى إضافة الملح.

استخدامات ماء سلق المعكرونه

إذا كنت ستحضر وصفة المعكرونة بالصلصه البيضاء فأنت بحاجة إلى إضافة مياه السلق إلى الدقيق، كما تستطيع استخدامه فى وصفات البيتزا او الخبز فسوف يضيف نكهة لذيذة ومميزة، كما أنه يستخدم إذا كنت ترغب فى تخفيف الصلصة بالماء فاستبدله بمياه السلق، فسوف تمنحها قوام سميك، كما أن هذه الماء تكون غنية بالمغذيات منها المعادن والفيتامينات وهي مهمة لصحة الإنسان.