زيادة المعاشات 15% في هذا الموعد.. مفاجأة تسعد ملايين المصريين بعد قرار الحكومة

أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعى الدكتورة مايا مرسى فى وقت سابق، إقرار الزيادة السنوية للمعاشات والتى لا تزيد عن 15% أمام اللجنة البرلمانية بمجلس النواب، لتكشف لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن زيادة المعاشات خلال العام الجارى.

الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

وأشارت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وإتحاد عمال مصر، أنه وفقا لقانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات، لا يوجد أى زيادة بالمعاشات خلال العام الجارى.

وأوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الموازنة العامة للعام المالى 2024-2025، تضمنت زيادة مخصصات المعاشات، وذلك فى إطار المحافظة على توجيه الدعم لمستحقيه وتمديد مظلة الحماية الإجتماعية، وبلغ إجمالى المنح والدعم والحماية الإجتماعية بالموازنة الجديدة نحو 636 مليار جنية، مقابل 592.7 مليار جنية عن العام الحالى.

حقيقة زيادة المعاشات خلال 2024

وأكد وكيل لجنة الموازنة بمجلس النواب أن كل ما يتردد بشأن زيادة المعاشات خلال العام الجارى لا أساس له من الصحة، وأن ما تم عرضه من قبل الدكتورة مايا مرسى، أمام مجلس النواب، بزيادة المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15%، على أن تكون خلال يوليو من كل عام ما لم يصدر قرار بتبكيرها، أنه تم صرف الزيادة بالمعاشات خلال هذا العام بالفعل خلال مارس 2024 الماضى.

صرف معاش أغسطس 2024

والجدير بالذكر أنه تم بدء صرف معاش شهر أغسطس 2024 بداية من الخميس الماضى، لأكثر من 1.5 مليون مستفيد، بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك عبر ماكينات الصراف الألى ومنافذ بيع شركة فورى وماكينات ATM وهذا بجانب فروع بنك ناصر والمنتشرة في جمع أنحاء الجمهورية.