فرض الشحن الموحد للكهرباء وسحب العدادات القديمة.. قرار عاجل يهم ملايين المصريين

قررت الشركة القابضة لكهرباء مصر تطبيق برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبوقة الدفع في نطاق شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لتصبح بذلك الشركة الثالثة التي يُطبَّق فيها البرنامج. يأتي هذا ضمن خطة تعميم البرنامج على جميع شركات توزيع الكهرباء التسع في أنحاء الجمهورية.

بدء تطبيق الشحن الموحد للكهرباء

صرح مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أن شركتي جنوب القاهرة ومصر العليا لتوزيع الكهرباء هما أول من طبقت فيهما خدمة الشحن الموحد منذ عدة أشهر، وقد أظهرت النتائج نجاحًا ملحوظًا. يأتي تطبيق هذا النظام في إطار تسهيل الإجراءات على المواطنين، وحوكمة عمليات الشحن، بالإضافة إلى تعزيز معايير التأمين واستدامة الخدمات.

وبحسب التقارير الرسمية، فبرنامج الشحن الموحد يستهدف استبدال أنظمة الشحن الخاصة بشركات العدادات بنظام موحد للشحن، وذلك من خلال شركات مصرية متخصصة في هذا الأمر، ومن المتوق بأن يتم إطلاق الخدمة في باقي شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية في الفترة المقبلة.

وكذلك يضمن برنامج الشحن الموحد، حوكمة الشحن ودقة المراجعة والبيانات والمعلومات الخاصة بكل مشترك، وهو أمر يساعد على خفض نسبة الفقد وانتظام عمليات الشحن.

سحب العدادات القديمة من العملاء

كشفت مصادر مسؤولة في الشركة القابضة للكهرباء عن وجود بعض الأسباب التي تؤدي إلى سحب عداد الكهرباء القديم من العملاء، وعلى رأسها قيام العميل بإتلاف أختام عداد الكهرباء او الجهاز الذي يقوم بقياس او تسجيل الاستهلاك.

وكذلك التآخر عن سداد فاتورة لمدة شهر عن تاريخ المطالبة قد يؤدي إلى قيام مسؤولي الشركة بسحب العداد فورًا.