4 أطعمة تحميك من انسداد شرايين القلب تنظفها وتمنع الجلطات.. احرص على تناولها

تعد حالة الشرايين المسدودة والتي تعرف باسم تصلب الشرايين من الحالات الصحية الخطيرة لأنها تتضمن ترسب غير عادي للدهون وتراكم الكوليسترول في جدران الشرايين، وهذا يتسبب في عدم تدفق الدم مع مرور الوقت محدثًا انسداد في شرايين القلب، وكل هذا يتسبب به ارتفاع الكوليسترول والمواد الأخرى وتراكمها في الدم، ولكن تتواجد مجموعة من الأطعمة التي تساعد في علاج حالات انسداد الشرايين بشكل طبيعي، سوف نوضحها من خلال هذه السطور.

وكالة الوقائع الاخبارية | أطعمة تحميك من انسداد الشرايين

الأفوكادو لصحة القلب

يعتبر الأفوكادو من أهم الأطعمة التي لها دور خارق في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وينصح بتناول الأفوكادو للحفاظ على شرايين القلب، وذلك لأن الأفوكادو يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية، والبوتاسيوم، والألياف، بالإضافة إلى فيتامين ب 6.

الموز لخفض الكولسترول

من المعروف أن فاكهة الموز مفيدة جدًا للأمعاء، ولكن لم تقتصر فوائدها على ذلك، ولكن يعتبر الموز من أفضل الفواكه التي تساعد في تعزيز حركة الشرايين وسلامتها من التصلب، بسبب احتوائه على البوتاسيوم، وفيتامين ب 6، والعديد من الألياف، كما أنه يساهم في تنظيم ضغط الدم ودعم صحة القلب.

الحمص لعلاج انسداد الشرايين

يعد الحمص من الأطعمة التي تساعد في تعزيز صحة القلب، لأنه من مصادر البروتينات النباتية الغنية بالألياف وفيتامين ب 6، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساهم بشكل كبير في خفض مستويات الكوليسترول مما يدعم ويعزز صحة القلب بشكل كبير.

الأرز البني لعلاج انسداد القلب

يصنف الأرز البني ضمن مجموعة الحبوب الكاملة التي تدير بشكل كبير صحة القلب وتعزيزها مثل الكينوا والخبز المصنوع من القمح، لذلك ينصح بإضافة الأرز البني إلى النظام الغذائي لأنه مصدر جيد للألياف والمعادن والفيتامينات.