اوعي ترميه تاني .. ماء المكيف من أين يأتي؟ وما هي فوائده؟ أسباب خطيرة ستعرفها لأول مرة

تعتبر مياه تكييف الهواء، والتي تسمى أيضًا مياه التكثيف، منتجًا شائعًا لأنظمة تكييف الهواء ومعدات التبريد  يتشكل هذا الماء عندما يمر الهواء الدافئ الرطب عبر ملفات التبريد الباردة في مكيف الهواء، مما يؤدي إلى تكثيف الرطوبة الموجودة في الهواء في الماضي، كان يتم تصريف هذه المياه أو إلقاؤها خارج المباني، لكن الكثيرين الآن يدركون أنه يمكن استخدامها بشكل جيد مسؤول عن أغراض مختلفة.

استخدامات المياه المقطره من التكييف

  • هناك بعض الاستخدامات الأكثر شيوعًا لتكييف المياهالهواء هو الري الزراع هذه المياه نظيفة بشكل عام وخالية من المواد الكيميائية الضارة، مما يجعلها مثالية لسقي الحدائق الحقول والنباتات المنزلية ويمكن جمعه في وعاء مناسب واستخدامه لسقي النباتات مما يساعد على توفير المياه في المنزل.
  • تنظيف المنزل: يمكن أيضاً استخدام الماء الناتج عن مكيف الهواء تنظيف المنزل يعتبر الماء المكثف نظيفًا وخاليًا من الأملاح والمعادن الثقيلة، مما يجعله مناسبًا لتنظيف الأسطح والأثاث المنزلي.
  • يمكن استخدامه كمطهر طبيعيوالبيئية.يعتبر علفاً للحيوانات والدواجنيعد الماء المكثف مصدرًا غذائيًا جيدًا عندما يكون هناك نقص في المياه المتاحة للحيوانات والطيور. يمكن توفير هذه المياه للحيوانات في الحديقة أو في الشارع وهي فرصة ممتازة لتوفير المال.
  •  الاستخدامات الصناعية في بعض الحالات، يمكن استخدام مياه التوابل للأغراض الصناعية. على سبيل المثال، يمكن لبعض الشركات استخدام هذه المياه في التبريد أو تكييف الهواء الآخرين في أماكن عملهم.
  • زيادة الرطوبة في المنزل في المناطق الجافة، يمكن استخدام ماء التكثيف لزيادة رطوبة الهواء المحيط.
  • يمكن وضع الحاويات التي تحتوي على الماء المتكثف في الأماكن المغلقة مثل الغرف أو غرف المعيشة لزيادة مستوى الرطوبة وتحسين…جودة الهواء.