“مش هتعوز تروح للدكتور تاني”!!.. أفضل طريقة لإخراج الشمع من الأذن في أقل من ثانية وبدون وجع نهائي .. جربها بنفسك ووفر فلوسك !!!

يرغب الكثير من الأشخاص في معالجة ألم الأذن المفاجئ الذي يحدث بدون سبب واضح، وهذا يرجع إلى تراكم الأتربة والأوساخ في الأذن التي تؤثر على الطبقة الداخلية، يعاني الإنسان من آلام حادة في الأذن نتيجة لذلك في بعض الحالات، قد يتسبب تراكم الشمع بشكل غير طبيعي في الأذن في الحاجة إلى البحث عن العلاج بزيارة الطبيب لتنظيف الأذن ومع ذلك، هناك طرق آمنة يمكن اتباعها في المنزل دون ألم للتعامل مع هذه المشكلة ولكن يجب أن يكون الشخص حذرا حتى لا تحدث أي مضاعفات خطيرة بسبب ضعف السمع أو غيرها سنوضح المزيد من التفاصيل في هذا المقال.

طريقة سحرية لتنظيف الأذن من الشمع في البيت بدون دكتور

طريقة سحرية لتنظيف الأذن من الشمع في البيت بدون دكتور 
طريقة سحرية لتنظيف الأذن من الشمع في البيت بدون دكتور

يتواجد الشمع بشكل طبيعي في الأذن، وهو يلعب دورا هاما في حمايتها من الحشرات الصغيرة قد يشعر الشخص أحيانا بانسداد الأذن بسبب الشمع، مما يؤثر على قدرته على السمع بشكل جيد ينصح بتنظيف الأذن بحذر لاستعادة وظائفها بشكل صحيح، ويمكن القيام بذلك في المنزل ولكن بحرص شديد.

استخدام الماء الساخن لتنظيف الأذن من الشمع

يجب أولا قياس درجة حرارة الماء قبل استخدامه حيث لا يضر الأذن، ويفضل أن تكون بين 37 و40 درجة مئوية بعد ذلك، يجب استخدام سرنجة متوسطة الحجم والميل الوجه قليلا لسحب الماء ووضعه برفق في الأذن، من الضروري وضع قطعة قماش لامتصاص الماء ومنع بلل الملابس يفضل وضع الماء بشكل جانبي وليس مباشرة في الأذن، يستمر في وضع الماء حتى يصل إلى منتصف الأذن الخارجي، ثم يتم تنظيف الأذن بقطعة قطن نظيفة.

وصفة زيت الزيتون لتنظيف الأذن من الشمع

يستخدم زيت الزيتون في تنظيف الأذن من الشمع، وهذا من خلال اتباع تلك الخطوات فيما يلي:

  • قم بتسخين القليل من الزيت وتوضع في الأذن باستخدام قطارة.
  • نضع من 3 إلى 4 قطرات في الأذن نتركه في الأذن لمدة نصف ساعة حتى يذوب الشمع ويصبح من السهل إزالته.

لا تحاول التعمق داخل الأذن للتخلص من الشمع أبدًا

لا تحاول أبدا التخلص من شمع الأذن الزائد أو المتصلب باستخدام الأدوات المتاحة لديك، مثل المشبك الورقي أو مسحة قطنية أو دبوس الشعر، فقد يسبب الضغط الزائد على الشمع داخل الأذن أضرارا جسيمة في بطانة قناة الأذن أو طبلة الأذن.