هتسافر ببلاش.. جواز السفر المصري الجديد 2024 بدون تأشيرة .. وهذه الدول التي يمكن السفر اليها بدون تأشيرة

جواز السفر المصري من أقوى جوازات السفر على مستوى العالم، أعلنت مصلحة الجوزات المصرية عن أخبار سارة بالنسبة للمصريين الذين يرغبون بالسفر الى الخارج، حيث يتيح جواز السفر المصري الجديد 2024 السفر والدخول الى الدول الأجنبية بدون الحصول على تأشيرة مسبقة بالدخول أو الانتظار لفترات طويلة في سفارات الدول الأجنبية.

ويستطيع الحاملين لجواز السفر المصري الجديد السفر إلى عدد من الدول حول العالم دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، مما يتيح لهم فرصا واسعة للسياحة والاكتشاف، خاصة لعشاق السفر الذين يقومون بإنتاج محتوى مرئي يشاركون فيه تفاصيل رحلاتهم وثقافات البلدان المختلفة وأبرز العادات والتقاليد فيها وغيرها من المعلومات.

الدول التي يمكن السفر اليها بدون تأشيرة

تعتبر سانت فينسنت والجرينادين من بين العديد من الدول التي يمكن للمصريين زيارتها دون الحاجة إلى تأشيرة، تقع هذه الدولة في أرخبيل جزر الأنتيل الصغرى في الجانب الجنوبي من جزر ويندوارد، تعرف سانت فينسنت والجرينادين بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء النقية، وهي واحدة من الوجهات السياحية البارزة لعشاق الاسترخاء والأنشطة المائية.

تعتبر سانت كيتس ونيفس أيضا من ضمن القائمة حيث تقع في جزر ليوارد، وهي دولة اتحادية تتكون من جزيرتين فقط في جزر الهند الغربية، وتعد واحدة من أصغر الدول ذات السيادة في الأمريكتين من حيث المساحة وعدد السكان.

كما تدرج رواندا في قائمة الدول الطويلة التي يمكن للمصريين الدخول إليها بدون تأشيرة، وقد تمكنت في السنوات الأخيرة من الاستفادة من نوع نادر من الحيوانات المهددة بالانقراض للترويج للسياحة في البلاد، حيث تشتهر بكونها موطنا للغوريلا الجبلية.

وأيضا يمكن دوخول بعض الدول بدون تأشيرة وهم بربادوس لمدة 90 يوما فقط، ودومينيكا لمدة 21 يوما فقط، وجامبيا لمدة 90 يوما فقط، وغينيا بدون وقت محدد، وهايتي لمدة 90 يوما فقط، وهونج كونج لمدة 90 يوما فقط، والأردن لمدة 30 يوما فقط، وكيريباتي لمدة 90 يوما فقط، وماكاو لمدة 90 يوما فقط، ماليزيا لمدة 90 يوما فقط، موريشيوس لمدة 90 يوما فقط، وسانت فينسنت والجرينادين بدون مدة محددة، ورواندا 30 يوما فقط، وسانت كيتس أند نيفيس 90 يوما فقط.