الامارات والسعودية في صدمة.. العثور على “كنز مذهل في أعماق نهر النيل” يبلغ مليارات الدولارات

تشهد مصر حدثا عالميا، بعدما أعلنت جهات أجنبية عن اكتشاف أثري جديد في مياه نهر النيل بجنوب البلاد، وقد تم العثور على هذا الكنز الأثري بواسطة بعثة فرنسية كانت تقوم بعمليات مسح في مياه النيل، حاليا يتم العمل على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لجميع الكنوز والاكتشافات التي تم العثور عليها في قاع النهر.

اكتشاف في نهر النيل

  • أفادت وزارة السياحة والآثار في مصر أن مجموعة كبيرة من العلماء المتخصصين في علم الآثار اكتشفوا بالصدفة كنزا أثريا جديدا أثناء إجراء تصوير تحت الماء في جنوب مصر، وقد قام هؤلاء العلماء بتوثيق العديد من النقوش الموجودة على الجدران، والتي يعتقد أنها تعود لملوك من عصور الدولة المتأخرة أو ما يعرف بالدولة الحديثة في عصر الفراعنة، وذلك تحديدا في محافظة أسوان.
  • وجدت البعثة المصرية الفرنسية أن هذه النقوش تعود بشكل كبير إلى الملك تحتمس الرابع الذي كان أحد ملوك الفراعنة من الأسرة السادسة، بالإضافة إلى أبريس وبسماتيك الثاني وأمنحتب الثالث، وذكرت البعثة أن استخدام البحث الضوئي هو السبب الرئيسي وراء اكتشاف هذه النقوش، وتعتبر هذه الاكتشافات عظيمة.

البحث عن المزيد من الاكتشافات الأثرية

من جهة أخرى أكدت وزارة في مصر أنه سيتم إجراء مسح آخر في قاع نهر النيل بأسوان خلال الفترة القريبة القادمة وذلك للتأكد من وجود المزيد من الاكتشافات البارزة، حيث إن التاريخ المصري مليء بالتراث الحضاري الذي يستحق أن تظهر هذه الاكتشافات للعلن.