احذر من تناول الموز.. ثلاث علامات تدل على تسمم الموز اعرفها فورا وتخلص منه نهائيا.. حياتك في خطر..!

الموز من الفواكه اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية، حيث يوصل بتناول الموز عدد كبير من خبراء التغذيه ويعد من الفواكه المفضله عند الكبار والصغار نظرا لمذاقها الشهي كما انه فاكهه تدخل في العديد من الوصفات المختلفه ولكن في بعض الأحيان قد يكون هناك خطر من تناول موز سام وإليك ثلاث علامات تدل على أن الموز قد يكون ساماً ويجب التخلص منه فور. 

ثلاث علامات تدل على فساد الموز

  • وجود بقع أو عفن غير طبيعي إذا لاحظت بقعاداكنة أو عفنا على قشرة الموز، فقد يكون هذا مؤشرا على نمو الفطريات أو البكتيريا مما يجعل الموز غير صالح للأكل تأكد من فحص جميع أجزاء الموز، بما في ذلك الأماكن المخفية.
  • رائحة غير طبيعية إذا كان الموز يطلق رائحة حامضة أو كريهة، فهذا يمكن أن يكون دليلاً على التسمم أو الفساد، الموز الطازج لا ينبغي أن يكون له رائحة قوية أو غير معتادة.
  • تغير في الملمس إذا كان الموز لزجا أو يحتوي على مناطق لينة بشكل مفرط، فقد يكون قد بدأ في التحلل الموز الناضج يجب أن يكون طريا لكن ليس لزجا أو مفرط النعومة.

إذا لاحظت أي من هذه العلامات، يفضل عدم تناول الموز والتخلص منه للحفاظ على سلامتك.

طريقه حفظ الموز

يجب عليك ان تحفظ الموز بطريقة الصحيحة حتى لا يتعرض الى التسمم ما يصبح فاكهه ضاره فانه من الفواكه سريعه التلف لذلك لا تخزنها الى وقت طويل.