“معجزة خارقة بكل المقاييس” .. ظهور أخطر حيوان سام يعيش بدون تنفس لمدة 6 أيام وبدون طعام لمدة عام موجود في مصر .. العلماء احتاروا في أمره !!!

توجد العديد من الحيوانات التى لم نكتشفها بعد، ولقد اكتشف العلماء مؤخرا كائناً فريداً من نوعه، حيث إنه لا يحتاج إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة، وحسب ما جاء في التقرير العلمي من شبكة «سي إن إن» الأميركية، يؤكد مجموعة من العلماء في جامعة ولاية أوريغون أن هذا الكائن هو عبارة عن طفيل صغير يحتوي على 10 خلايا ويعيش في أنسجة السلمون، ولا يمتلك الحمض النووي للميتوكوندريا اللازم لاستخدام الأكسجين، وهذا يعني أنه لا يحتاج إلى التنفس، ونتعرف على المزيد من التفاصيل خلال السطور الآتية. 

حيوان يستطيع العيش بدون تنفس ولا أكسجين

لقد سمى العلماء هذا الحيوان اسم هينيغويا سالمينيكولا، ويقولون أنهم لا يعرفون على وجه اليقين ما الذي يعتمد عليه ذلك الكائن الطفيلي بدلاً من الأكسجين، ويشارك ستيفن أتكينسون الباحث في قسم الأحياء الدقيقة في هذا الاكتشاف، قال إن هذا الحيوان يفترض أنه يمتص الجزيئات والمواد الغذائية الجاهزة من السلمون بدلاً من استهلاك الأكسجين مباشرة.

حيث يشير بأنه عندما نفكر في (الحيوانات)، فنحن نتصور كائنات متعددة الخلايا تحتاج إلى أكسجين للبقاء على قيد الحياة، وهذا بخلاف العديد من الكائنات وحيدة الخلية وعلى راسها البروتينات والبكتيريا، لذلك فهناك حيواناً واحداً على الأقل متعدد الخلايا لا يوجد لديه الحمض النووي للميتوكوندريا، اللازم لاستخدام الأكسجين، ولا يعتقد أتكينسون وفريقه أن ذلك النوع هو آخر حيوان لا يتنفس على وجه الأرض، حيث إنه من المتوقع ان يتم اكتشاف العديد من الأنواع الأخرى التي يمكنها البقاء على قيد الحياة من دون أكسجين، ولقد تم نشر تفاصيل ذلك الاكتشاف الجديد في مجلة «الأكاديمية الوطنية للعلوم».