7 استخدامات مذهلة للقهوة المطحونة لن تخطر ببالك.. رقم 3 ستفاجئك!!

تعد القهوة من أكثر المشروبات شعبية واستهلاكًا في العالم، بسبب مذاقها اللذيذ وتساعد على زيادة التركيز والنشاط لاحتوائها على الكافيين، التي تمد الجسم حاجته من الطاقة بشكل يومي، وفوائدها عديدة ومعروفة لدى عشاقها، ولكن بعد شرب القهوة، لا تغسل الكوب على الفور، وبدلاً من ذلك عليك استخدام هذه القهوة المطحونة، إذ أن لها العديد من الاستخدامات في المنزل، سنتعرف على بعضها في هذا المقال.

 استخدامات القهوة المطحونة

  تتبيل اللحم

يمكنك إعطاء اللحوم نكهة أفضل عن طريق نقعها في القهوة المطحونة بسبب الحمض الموجود فيها.

تنظيف الأواني والمقالي

تستطيعين التخلص من الطعام المحروق من القدور والمقالي باستخدام القهوة المطحونةن فقط ضعيه في قاع المقلاة وامسحه بقطعة قماش، وستختفي المشكلة على الفور.

غسل الشعر

يمكنك غسل شعرك ببعض حبوب القهوة، وبتلك الطريقة يمكن لشعرك التخلص من مثبتات الشعر وبقايا الشامبو الجاف، علاوة على أنه سيجعل شعرك ناعماً.

إزالة انسداد الأحواض

سوف يقوم تفل القهوة بتنظيف الحوض، كل ما عليك سوى وضع تفل القهوة في الحوض ومن ثم صب بعض سائل غسل الأطباق والماء المغلي.

تنظيف شبكات الفرن والشواية

تتمتع القهوة بعدة خصائص تساعد على إزالة الشحوم، لذا لديها القدرة على تنظيف شبكات الفرن بشكل سهل وسريع.

امتصاص روائح الثلاجة الكريهة

لا يتوقف ظهور الروائح الكريهة في الثلاجة حيث توجد أنواع كثيرة من الثلاجات صاحبة الأفضل صناعة يمكن أن تتعرض لرائحة كريهة من وقت لآخر، نتيجة لبعض الانسكابات والأطعمة ذات الروائح القوية، ضعي وعاءً صغيرًا أو كوبًا من القهوة الجافة في الثلاجة لامتصاص الروائح العالقة.

 إزالة الروائح الكريهة من اليدين

يمكن أن تساعد القهوة في التخلص من الروائح الكريهة في اليدين كما تفعل في إزالة الروائح الكريهة في الثلاجة أيضًا يمكن أن تتخلص من روائح الأطعمة مثل الثوم والبصل على اليدين.