بشرى سارة من التعليم لهؤلاء.. اعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات لعام 2025 أبرزهم اليتامى و أبناء الشهداء

اعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات، فقد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية يتعلق بمصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد، يتناول الخطاب أيضًا حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية وفقًا للقرار الوزاري الجديد، الذي يحدد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية للعام الدراسي الجديد كذلك البحث الاجتماعي ذات الصلة، من خلال هذا التقرير نحدد الحالات المعفاة.

اعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات

الفئات المعفاة من الرسوم الدراسية في المدارس الحكومية كالتالي:

  1.  أبناء الأسر التي تتلقى معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات.
  2. الأيتام غير القادرين والطلاب في دور الرعاية الاجتماعية.
  3. الطلاب المعتمدون في البحوث الاجتماعية، مثل أبناء المرأة المعيلة، والمكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وغير القادرين من المفرج عنهم حديثًا.
  4. أبناء مصابي الثورة، مع تقديم المستندات الدالة.
  5. طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد، ومدارس شمال سيناء، والطلاب من شمال سيناء في مدارس المحافظات الأخرى.
  6. طلاب مدارس التربية الخاصة والتعليم المجتمعي والمدارس الصديقة للفتيات والأطفال في ظروف صعبة.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد 2024/2025

أعلن مصدر مسؤول من ديوان وزارة التربية والتعليم على الأنباء التي تدور حول تأجيل بدء العام الدراسي 2024/2025، مؤكدًا أن تلك الأنباء غير صحيحة وأنه لا يوجد تأجيل، وأكد المصدر أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد يوم 21 سبتمبر الجاري، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وستستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس 23 يناير المقبل، حيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل يوم السبت 11 يناير 2025 لتبدأ اجازة منتصف العام في ال25 من يناير.