عاجل.. بيان هام من التعليم بشأن عودة مادة اللغة الفرنسية للمجموع

رد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ما تردد خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن عودة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع بالثانوية العامة.

عودة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع بالثانوية العامة

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ما تردد خلال الساعات الماضية لا أساس له من الصحة مشيرا إلى أن كل المنشورات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نشر قرارات جديدة خلال الساعات الماضية تخص الثانوية العامة وعودة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع بالثانوية العامة غير صحيح على الإطلاق.

لا توجد قرارات جديدة تخص الثانوية العامة

وتابع شادي زلطة، أنه لا توجد قرارات جديدة تخص الثانوية العامة أو اللغة الأجنبية الثانية وكل ما يقال غير صحيح على الإطلاق، ودعا المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الدقة في تداول المعلومات بخصوص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مشددا على ضرورة الاعتماد فقط على المصادر الرسمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حسمت الجدل الدائر حول المواد التي لا تضاف إلى مجموع الثانوية العامة لجميع الطلاب بداية من العام الدراسي الجديد، حيث تقرر إلغاء مادة الجيولوجيا بشكل نهائي من المواد العلمية بالصف الثالث الثانوية.

وأعلن ذلك وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي قبل أيام مشيرا إلى أنها غير مضافة إلى المجموع إلا أن فيها نجاح ورسوب، كما أعلن عن إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة من الصف الثالث الثانوية لطلاب الشعبة الأدبية اعتبارا من العام الدراسي المقبل.