6 استخدامات لن تتخطر ببالك لمعجون الأسنان ستذهلك.. ستتفاجئ من رقم 3!!

من المعروف أن معجون الأسنان صنع من أجل تنظيف الأسنان والاعتناء بها، ولكن ما لا يدركه الكثير من الأشخاص هو أن هناك استخدامات مفيدة وغير معروفة لمعجون الأسنان في أمور أخرى، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم بعض هذه الاستخدامات الغير متوقعة لمعجون الأسنان.

استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان

تنظيف شاشة الهاتف المحمول

تتعرض شاشة الهاتف المحمول في الغالب للأوساخ يتسخ من أصابعنا التي تضغط عليه، لكن يمكن تنظيفها بسهولة باستخدام معجون الأسنان، فكل ما عليك فعله هو ضع كمية صغيرة من المعجون على قطعة قماش ناعمة وامسح الشاشة بلطف، ثم امسحها بقطعة قماش أخرى نظيفة لإزالة بقايا المعجون.

تنظيف حوض غسل اليدين

يمكنك استخدام معجون الأسنان لتنظيف وتلميع حوض غسل اليدين أو حوض الحمام، فكل كما عليك فعله هو وضع القليل من المعجون على الحوض واتركه حتى يجف، ثم امسحه بقطعة قماش ناعمة ليزيل الروائح الكريهة ويعيد لمعان الحوض.

تلميع الفضة

معجون الأسنان يمكن استخدامه أيضًا لتلميع الفضيات، فكل ما عليك فعله هو وضع القليل من المعجون على قطعة قماش وافرك الفضة بها، وإذا كان هناك أماكن ضيقة أو شقوق يصعب الوصول إليها، استخدم فرشاة أسنان للوصول إلى تلك المناطق.

تحويل النظارات ضد الضباب

يمكنك فرك عدسات النظارات من الداخل بمعجون الأسنان بحركة دائرية خفيفة لمنع تكون الضباب عليها، ما يحسن الرؤية ويقلل من الخدوش.

تنظيف المكواة

يمكنك استخدام معجون الأسنان في تنظيف المكواة،  كل ما عليك فعله هو وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على قطعة قماش وامسح القاعدة بلطف، ثم امسح الأثر المتبقي بقطعة قماش نظيفة، وستبدو المكواة وكأنها جديدة.