مفاجأة من الحكومة لأصحاب المعاشات.. زيادة 15% لأصحاب المعاشات في هذا الموعد!! تعرف على التفاصيل كاملة

سؤال يردده المواطنون حول متى سيتم تطبيق زيادة 15% لأصحاب المعاشات، حيث أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن الزيادة التي بلغت 15% في المعاشات والتي تم صرفها في مارس الماضي، كلفت الدولة مبلغًا ضخمًا وقدره 66 مليار جنيه واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، وللتخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات، قام الرئيس السيسي بتقديم دعم إضافي في أكتوبر الماضي بمنحهم مبلغًا مقطوعًا قدره 300 جنيه.

زيادة 15% لأصحاب المعاشات

في خطوة مهمة لدعم الفلاحين وحائزي الأراضي الزراعية، أعلنت الهيئة عن مزايا جديدة ضمن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، فبالإضافة إلى المعاشات الشهرية التي تتزايد بشكل سنوي، سيتمتع الفلاحون وأسرهم بمجموعة من المزايا الأخرى مثل منح الوفاة والقطع والزواج، هذه المزايا تهدف إلى ضمان استقرار مالي واجتماعي للمزارعين وعائلاتهم في مختلف مراحل حياتهم، هذه المزايا تأتي تماشياً مع أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 وتساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

موعد زيادة المعاشات القادمة

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الزيادة السنوية للمعاشات عادة ما تصرف في شهر يوليو من كل عام. ومع ذلك، نظراً للظروف الاستثنائية التي شهدها العالم، الفترة الأخيرة، فقد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديم موعد صرف الزيادة إلى شهر مارس الماضي، وبالتالي فإن أصحاب المعاشات استفادوا من الزيادة الجديدة منذ بداية شهر مارس 2024.

أما عن الزيادة القادمة لأصحاب المعاشات أوضحت الهيئة أن القانون الحالي لا ينص على أي زيادة إضافية للمعاشات خلال العام الجاري، وذلك وفقًا لما أعلنته وزيرة التضامن الاجتماعي أمام البرلمان.