وصل في وقته.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات بشأن موعد الزيادة الجديدة

أوضحت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الإجتماعى، أن برنامج الحكومة الجديدة يسعى إلى تحقيق العدالة الإجتماعية، مع توفير الحماية للفئات محدودة الدخل ودمج ذوى الهمم بالمجتمع، بالإضافة إلى توفير الأمان الإجتماعى والإقتصادى للفئات الأكثر أحتياجا، بما يحقق مستهدفات رؤية مصر 2023.

برنامج عمل الحكومة الجديدة

وأكدت الوزيرة الدكتورة مايا مرسى في تصريحات إعلامية، أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على تطوير أداء دور الأيتام والمسنين مع دعم برامج الحماية والدعم، مع تدعيم أنشطة الجمعيات الأهلية والعمل على خلق مصادر دخل للأسرة الأكثر أحتياجا، كما أشارت وزيرة التضامن الإجتماعى أن الوزارة لا تستطيع تحقيق أى إنجاز دون شراكة حقيقية مع الجمعيات الأهلية.

وفى سياق متصل أكدت الدكتورة مايا مرسى أنه سيتم إقرار الزيادة السنوية بما لا يزيد عن 15%، مع زيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مقرات هيئة التأمينات، بجانب تحديث وتطوير نظام المعلومات بالوزارة، وإنهاء التعاملات الورقية بشكل نهائى بهدف تحسين الصورة الذهنية للهيئة، مع التوسع فى العمل على مد مظلة التأمين الإجتماعى والتغطية التأمينية، ليشمل ذلك كافة فئات المجتمع وفتح أفاق جديدة لإستثمار أموال التأمينات عبر بوابة الإستثمار العقارى.

تمويل المرأة وحماية الطفولة

وأشارت وزيرة التضامن الإجتماعى أنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على توفير التمويل اللازم للمرأة، بأقل الضمانات والشروط لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع توفير كامل الدعم الفنى للمرأة فى مجال ريادة الأعمال بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة.

وعلى الجانب الأخر تعمل الدولة خلال الفترة الحالية على حماية الطفولة، عبر تعزيز الشراكة بين المجلس القومى للأمومة والطفولة ووزارة التضامن الإجتماعى، وبمشاركة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، مع إستمرار تقديم الدعم النقدى والرعاية للإيتام.