حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع وتأجيل الدراسة أسبوع| بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم يحسم الجدل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول تطبيق نظام جديد اعتبارًا من العام الدراسي الجديد حيث سيحضر التلاميذ ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، مما جعل البعض يتسأل بشكل مستمر هل هذة الأخبار سوف يتم تطبيقها بالفعل أم هي مجرد كلام لا صحة له، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخض ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، عدم صحة الخبر، وأن مصدر المنشور هو إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي الغير موثوق بها، وأن الوزارة لم تصدر أي بيان حول هذا الأمر.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد ببدء العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر المقبل، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تلك الأنباء غير صحيحة، وأنه لم يتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد حتى الآن ولم يصدر أي بيان بهذا الشأن في السابق.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

كشف الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطط الوزارة للعام الدراسي الجديد، وقال: ”لدينا أربعة محاور رئيسية نعمل عليها قبل بدء العام الدراسي المقبل، وهي: حل مشكلة الكثافة الطلابية ومشكلات الثانوية العامة وعودة الطلاب للمدارس، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفني وتطويره“.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم معالجة مرحلة الثانوية العامة في الفترة المقبلة ووضعها في حجمها الطبيعي من خلال وضع استراتيجية حديثة للتعليم المستقبلي، وسيتم عقد حوار إقليمي حول الثانوية العامة بحضور الطلاب والمعلمين والحكومة.