لهذه الأسباب ينصح بشرب مزيج عصير الليمون مع بيكربونات الصودا يومياً ! ستدهشك النتيجة !

عصير الليمون واحدًا من أفضل العصائر الطبيعية المفضلة لدى الكثيرون، الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة، كما أنه من أفضل العصائر الطبيعية فى فصل الصيف نظرًا لاحتوائه على بعض الخصائص التي تساعد على ترطيب الجسم، لكن مؤخرا بدأ يكثر الحديث عن مشروب يمزج بين عصير الليمون مع بيكربونات الصودا، حيث أكد الخبراء أن هذا المزيج يمكن أن يعود على جسم الإنسان بالكثير من الفوائد.

فوائد عصير الليمون مع بيكربونات الصودا

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تبين أن هذا المشروب يفتت الأطعمة الدهنية ويسهل عملية هضمها، كما يمكن لهذا الخليط أن يخلص الجسم من السموم التي فيه كالدهون والأملاح والماء الزائد عبر طريقة عمله التي تحفز إدرار البول.
  • يحد من آلام حرقة المعدة، حيث يساعد خلط البيكربوناتو مع عصير الليمون فى تحييد حمض المعدة، لأن الليمون من الحمضيات وهو مصدر غني بحمض الستريك، الذى يحيد حمض المعدة الزائد، حيث يسبب حمض المعدة الزائد أعراضاً غير مريحة، مثل حرقة المعدة والقيء وعسر الهضم.
  • يعالج ويمنع الإصابة بمرض السرطان، فالليمون مصدر غني بمادة تسمى دي ليمونين والتي أظهرت الكثير من الدراسات أنها تحظى بخواص مضادة للسرطان، كما أكدت إحدى الدراسات البحثية أن الليمون يدمر 12 نوع من أنواع الخلايا السرطانية، فيما تكمن قوة بيكربونات الصوديوم في دورها الفعال الذي تلعبه لمنع الإصابة بمرض السرطان حيث تبين أنها تعمل على رفع مستوى الرقم الهيدروجيني لأنسجة الخلايا.
  • يقلل هذا المشروب من ضغط العمل على الكلية، والحماية من حصى البول الذي يتكون في الجهاز البولي أو المثانة.
  • إن مزج كلًا من بيكربونات الصوديوم مع الليمون قد يُساهم في إنقاص الوزن، كما يفضل استخدامه الرياضيون قبل ممارسة الرياضة ليساعدهم في حرق الدهون، حيث يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة.
  • كما أن هذا المشروب مفيد بصورة فعالة للبشرة لأنه قد يبطئ من عوامل الشيخوخة فقد يحد من ظهور البقع الشمسية والتجاعيد، وهذا يمنح البشرة توهجًا صحيًا.
  • كذلك يمكن أيضًا أن يساهم عصير الليمون والبيكنج صودا في الحد من ندبات حب الشباب.