الكيلو بنص التمن.. مفاجأة سارة في أسعار اللحوم اليوم بعد قرار الحكومة الأخير

قالت مصادر مسؤولة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بأن الأخيرة قد بدأت اليوم الخميس في طرح كميات من اللحوم البلدية داخل معارض أهلًا المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى إن سعر الكيلو داخل المعارض قد سجل نحو 250 جنيه بفارق يصل ما بين 100-140 جنيه تقريبًا عن الأسعار التي تباع بها اللحوم بالأسوق الخارجية.

طرح لحوم بأسعار مخفضة

كشفت المصادر، عن كون الشركة قد قررت طرح اللحوم البلدي الطازجة بسعر 250 جنيه، وهو ما يعد تخفيض كبير قد يصل لنحو 50% عن السعر الموجود بالسوق المحلي، مشددة على إن منتجات الشركة مضمونة بنسبة 100% وتخضع لإشراف بيطري.

كانت التقارير قد أكدت بأن قرار طرح اللحوم قد جاء من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أكبر شركة في مصر في مجال توريد المواد الغذائية وتجارة التجزئة، وذلك ضمن توجيهات الحكومة لتنشيط معارض أهلا مدارس.

تراجع أسعار اللحوم في مصر

في هذا الصدد قال محمد ريحان، عضو شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، بأن أسعار كيلو اللحوم البلدي والمستورد قد شهدت تراجع طفيف داخل السوق المحلي، وهذا يرجع إلى حالة من الركود على مستوى المبيعات في هذه الفترة.

وأوضح عضو الشعبة، بأن سعر كيلو اللحوم البلدي يبدأ من 380 جنيه وحتى 450 جنيه حسب المنطقة، في حين يصل سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 320 و360 جنيهًا للكيلو، ويسجل سعر اللحم الجملي ما بين 270 و300 جنيه للكيلو.

مفاجأة الحكومة بشأن اللحوم الحمراء

وداخل منافذ الشركة الوطنية يسجل سعر كيلو اللحم البقري نحو 285 جنيهًا للكيلو، وسعر الكبدة الطازج قد وصل لنحو 285 جنيهًا للكيلو، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مسؤولة بالحكومة عن طرح تخفيضات جديدة على أسعار اللحوم داخل المنافذ التابعة لوزارة الزراعة ووزارة التموين خلال الفترة المقبلة.