هينزلوا سابع أرض.. مفاجأة سارة للمواطنين بشأن أسعار البطاطس والطماطم في هذا الموعد

زف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار البطاطس بعدما كسرت حاجز الـ 25 جنيها للكيلو، في مستوى لم نشهده قبل ذلك، مشيرا إلى أن البطاطس ستتراجع أسعارها في الأسواق.

انخفاض أسعار البطاطس والطماطم

وأوضح نقيب الفلاحين أن البطاطس ستتراجع في الأسواق خاصة بعد الارتفاع الكبير الذي شهدناه مؤخرا، مشيرا إلى أنها حاليا نجد ارتفاعات كبيرة في أسعارها حيث وصل سعر الكيلو إلى 30 جنيها في الأسواق المحلية مؤكدا أن الارتفاع بسبب تقليل مساحات زراعة العروة الماضية حيث تمت زارعة حوالي 150 ألف فدان فقط، ما أدى إلى زيادة الطلب عليها في ظل قلة المعروض، وبالتالي يحدث ارتفاع الأسعار.

موعد تراجع أسعار البطاطس

وتابع أبو صدام، أن أسعار البطاطس ستتراجع حوالي 20 جنيها لتسجل 10 جنيهات هبوطا من سعر 30 جنيها في شهر نوفمبر أي في أقل من 60 يوما بسبب حصاد العروات الجديدة، موضحا أيضا سعر الطماطم التي تشهد ارتفاعا حاليا بنحو 15 جنيها للكيلو مؤكدا ان الكيلو سيصل إلى 10 جنيهات بفعل بدء حصاد العروة الجديدة مشددا على ضرورة النظر بجدية لوضع خطة زراعية محكمة.

وشدد حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين على ضرورة توفير مستلزمات زراعة الطماطم بكميات كافية وأسعار مناسبة والاهتمام بإتاحة المعلومات الزراعية اللازمة لمزارعي الطماطم حتى لا تتكرر أزمة جنون أسعار الطماطم.

وأضاف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين أن مصر تزرع بنحو مليون فدان طماطم طوال العام في 36 عروات أساسية وهي العروة الصيفية والشتوية والنيلية ويصل إجمال الإنتاج 7.5 مليون طن في كل عام.