استعدي من بدري للشتاء.. أسهل طريقة لغسيل البطاطين في المنزل بدون مغسلة

مع دخول فصل الشتاء تزيد استعدادات ربات المنازل لغسيل البطاطين الذي أصبح من الأشياء المكلفة للغاية، حيث يجب غسيل البطاطين قبل أن يتم تخزينها خلال فصل الصيف، تبحث ربات المنازل عن أفضل الطرق وأسهلها لغسيل وتعقيم كل أنواع البطاطين في المنزل للحصول على نتيجة فعالة.

أسهل طريقة لغسل اكبر عدد من البطانيات والمانطات دفعة واحدة بدون تعب ولا ثقل  ولا عذاب ونظافة أكيدة

أسهل طريقة لغسيل البطاطين في المنزل

يمكن غسيل البطاطين وتعقيمها بكل أنواعها بشكل سهل سواء كانت بطانية قطنية أو بطانية صوفية أو بطانية مصنوعة من الكتان، وبعد معرفة نوع البطانية واختيار طريقة التنظيف المناسبة من الطرق التالية:

  • غسيل البطاطين الصوف

يجب استعمال الماء البارد عند غسيل البطاطين الصوف، حيث يتسبب الماء الساخن في الإضرار بألياف الصوف وتغير حجمها مع وجوب عدم تجفيفها حتى لا يتأثر الصوف، حيث يمكن وضعها في الشمس حتى تجف بشكل تام في الهواء الطلق.

  • غسيل بطانيات الكتان

تعد بطانيات الكتان من أهم البطاطين التي تحتاج إلى طريقة تنظيف محددة، حيث يمكن غسلها في الغسالة بمفردها أو وضع نفس نوع القماش ولونه معها، كما يجب عدم استخدام الماء الساخن وترك البطانية في الشمس حتى تجف بعد تنظيفها بدون عصرها.

  • تنظيف البطاطين القطنية

ينصح الخبراء بتنظيف البطاطين القطنية عن طريق اضافة كوب من بيكربونات الصوديوم لإزالة كل الاوساخ والبقع من البطانية والحصول على نتيجة ممتازة، كما يفضل وضع كوب من الخل الأبيض عند دورة الشطف للحصول على ألوان زاهية وقماش ناعم، ويجب غسلها بالماء البارد حتى لا يتأثر القطن بالماء الساخن بشكل سلبي.