ستتعجب من “فوائد أوراق الزيتون” المباركة ولن تتركها بعد اليوم.. تنزل ضغط الدم وتنقص الكوليسترول وتنظم مستويات السكر في الدم!!

تمكن الباحثون من جامعة جنوب الأورال الحكومية بالتعاون مع فريق بحثي من اكتشاف فوائد علاجية لورق الزيتون وجد العلماء أن لورق الزيتون يمتلك خصائص علاجية ضد مرض السكري من النوع الثاني، وفقًا لما ذكره موقع نوفوستي.

تم اكتشاف نشاط قوي مضاد للأكسدة وخافض لمستوى السكر في هذا المستخلص من قبل العلماء، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من المركبات النشطة بيولوجيًا التي يمكنها تجديد أنسجة البنكرياس والأعضاء الأخرى بنجاح.

مرض السكري يعتبر مرضًا مزمنًا ينشأ عند عدم إفراز البنكرياس كمية كافية من الأنسولين، أو عند عدم قدرة الجسم على استخدام الأنسولين بشكل فعال.

وهناك نوعان من داء السكري

يعتمد النظام الأول على الأنسولين، ويعاني منه بشكل أساسي الشبان الذين تتراوح أعمارهم دون 30 عامًا.

الصنف الثاني من مرض السكري لا يحتاج إلى الأنسولين.

بسبب إنتاج جسم المرضى للأنسولين، يمكنهم بالتالي الحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي لفترة طويلة، من خلال اتباع نظام غذائي واستخدام الأدوية والحفاظ على نمط حياة نشط، وتجنب المضاعفات.

أجرى علماء من جامعة جنوب الأورال، بالتعاون مع زملاء من ماليزيا ومصر، تجربة على دواء مستخلص من أوراق الزيتون من نوع بيكوال، الذي يعتبر الأكثر شيوعا في العالم، بهدف الحفاظ على صحة الأنسجة في جسم المصاب بالنوع الثاني من مرض السكري.

أظهر استخلاص أوراق الزيتون فعاليته الكبيرة سواء في التجارب المعملية أو في الجسم الحي.