“وهم ولا في الخيال” استخدامات قشر البطاطس التي لا تعرف عنها شيئا |مش حتحتاجي ترميه تاني

في العادة عرفنا عن قشر البطاطس بأنها نفايات يتم التخلص منها بعد تقشير البطاطس، ولكن هل تعلم أن قشور البطاطس لها استخدامات مختلفة وفوائد مميزة، نستكشف لكم في السطور المقبلة تفاصيل استخدامات قشور البطاطس المختلفة التي لا تعرف عنها شيئا، تابع للمزيد.

استخدامات قشر البطاطس

هناك عدد من الاستخدام والفوائد المفاجئة الغير متوقعة الناتجة عن استخدام قشور البطاطس، وتأتي على النحو التالي:

  • تلميع الأواني النحاسية وكذلك الفضية من خلال فركها بقشور البطاطس الرطبة لإضفاء اللمعان الطبيعي والتخلص من البقع.
  • التخلص من الروائح الكريهة من الثلاحة، بوضعها في طبق صغير وتدخل الثلاجة وتترك لامتصاص جميع الروائح الكريهة.

فوائد قشور البطاطس

هذا وهناك عدد من فوائد قشور البطاطس المختلفة منها احتوائها على عدد من العناصر الغذائية المفيدة للنباتات منها البوتاسيوم والكالسيوم حيث يتم دفن قشور البطاطس في التربة لتوفير التغذية الإضافية للنباتات، كذلك فإن قشور البطاطس تساعد على طرد الحشرات الضارة من حول النباتات المزروعة مثل البصل أو الثوم، أيضًا يمكن لقشور البطاطس المساعدة في تنظيم درجة حموضة التربة وهو ما يجعلها مثالية للعديد من أنواع النباتات المختلفة الأخرى.

يمكن استخدام قشور البطاطس للمساعدة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وهذا من خلال فرد المناطق الداكنة بالبشرة باستخدام قشور البطاطس بوضعها على البشرة وتركها لمدة ربع الساعة تقريبا للحول على البشرة الناعمة والنضرة.

تساعد قشور البطاطس على التقليل من الهالات السوداء، من خلال وضع قشور البطاطس الباردة على العينين لمدة 10 دقائق، وهو ما يساعد على التخلص من انتفاخ العينين والتقليل من الهالات السوداء.