الحضور لجميع الطلاب 3 أيام في الأسبوع وتأجيل الدراسة.. بيان من التعليم يحسم الجدل

ترددت أنباء خلال الآونة الأخيرة، عن حضور الطلاب 3 أيام فقط في الأسبوع، وهو ما شغل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك، حيث يتساءل أولياء الأمور عن حقيقة الأمر، وهو ما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونعرضه لكم.

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام
تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، حقيقة الأمر حيث أكدت أن الأنباء المنتشرة والمنشور المتداول على أحد الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة، وان الوزارة لم يصدر أي بيان أو تصريح يختص بهذا الأمر.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي حول انطلاق بداية العام الدراسي الجديد 28 سبتمبر المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لهذه الأنباء، وأنه لم يتم تحديد موعد بداية العامة الدراسي الجديد، ولم تصدر تصريحات سابقة في هذا الشأن.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

ومن جهة أخرى، تحدث محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة استعدادا للعام الدراسي الجديد، مشيرا أن هناك 4 محاور رئيسية سيتم العمل عليها قبل بداية العام الدراسي المقبل، وهي حل مشكلة الكثافة الطلابية، ومشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس، إلى جانب الاهتمام بالتعليم التكنولوجي وتطويره، وليس من المنطقي أن يتحدث وزير التربية والتعليم عن عودة الطلاب إلى المدارس ثم يقلل عدد ايام الدراسة كما هو منتشر.