مكافأت مالية مجزية .. بشرى سارة للعاملين بالدولة قانون العمل الجديد يوفر لك تعويضات مجدية ويضمن حقوقك كاملة .. اعرف التفاصيل فوراً

يشعر الكثير من الموظفين بالقلق بشأن إجازته غير المستخدمة، فقد جاء قانون العمل الجديد يطمئن الموظفين ويضمن لهم حقوقهم كاملة، ومن هنا قامت الدولة المصرية بالإعلان عن بعض الأخبار السارة لجميع العاملين بالقطاع الحكومى بالدولة، وقد قام قانون العمل الجديد بنشر اخبار لملايين العاملين بالدولة، تلك الأخبار تتمثل في حصول جميع الموظفين على مكافآت مالية ضخمة تعادل أجر سنتين وشهرين كاملين، هذه المكافأة تأتي من الدولة للموظفين تقديراً لجهودهم وإخلاصهم خلال رحلة عملهم، وهى تمثل تعويضاً عادلاً عن تلك الإجازات التى لم يتم استخدامها خلال سنوات عملهم. 

مكافآت مالية مجزية لكل موظف حكومي بالدولة

مكافأة نهاية الخدمة.. مفاجأة سارة للموظفين بعد تحديد سن المعاش

أقر قانون العمل الجديد المادة واحد وسبعون، حيث تنص على أن لكل موظف حكومي الحق فى الحصول على تعويض مالي عن الإجازات الاعتيادية التي لم يستخدمها من قبل خلال فترة عمله، وهذا يعتبر تعويضاً عن الاجازات السنوية التي لم يستغلها ويتضح لنا من ذلك أن كل يوم اجازة لم تستغله يحسب لك ويضاف إلى حسابك البنكي، حيث يقوم قانون العمل الجديد عن طريق تلك البنود إلى تشجيع كافة الموظفين على تأدية عملهم بتفانى وإخلاص.  

كيف يتم حساب المكافآت المالية؟ 

يتم حساب المكافآت المالية بناءاً على آخر راتب أساسي يتقاضاه الموظف، مما يضمن حصوله على قيمة عادلة تعكس سنوات خدمته وجودته، ويتم ذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي يقوم بها الموظف تلك الخطوات هي أن تقوم بتقديم طلب بسيط إلى جهة عملك بها كافة الوثائق المطلوبة التى تثبت عدد أيام الإجازات غير المستغلة، ويهدف هذا القانون إلى تقدير جهود الموظفين وتحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم، كما يساهم فى تعزيز الروح المعنوية بين الموظفين وزيادة الإنتاجية.