“مفيش هزار تاني”.. قرار عاجل من وزير التعليم يهم جميع الطلاب!

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض التفاصيل الخاصة بلائحة السلوك والغياب في العام الدراسي الجديد الذي ينطلق يوم السبت الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري، حيث أكد أن الضرب قد اختفي تماما من كل نظام التربوية العالمية.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مداخلة هاتفية في برنامج  يحدث في مصر على قناة أم بي سي مصر الفضائية، أن لائحة السلوك التربوي للطلاب تتضمن 5 مستويات لتقويم سلوك الطلاب المخالفين، مشيرا إلى أن أي انتهاك للائحة السلوك في مدرسة سيواجه بإجراءات عقابية متدرجة تناسب مستوى المخالفة.

وأوضح بهاء الدين، أن لائحة السلوك تعطي الحق للمدرسين في التدخل في حالات المخالفات البسيطة حسب الضوابط المحددة، مما يسهم في الحفاظ على بيئة تربوية صحية وآمنة

جهود التعليم في تحسين البيئة التعليمية

وبالنسبة لجهود التعليمية في تحسين البيئة التعليمية، قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات إنه تم إدخال 100 ألف فصل دراسي جديد إلى الخدمة هذا العام، مشيرا إى أن الوزارة تعاملت مع مشكلة نقص المعلمين عبر وسائل متعددة، منها إعادة هيكلة المواد الدراسية.

عقوبة الغياب في المدارس

وقال بهاء الدين في  تصريحاته، إن “الوضع في المدارس قد تغير بشكل كبير، حيث أن 90% من الطلاب لم يكونوا يذهبون إلى المدرسة سابقًا لعدم وجود دراسة حقيقية ، لكن الآن الوزارة تسعى لتقديم تجربة مميزة تجذب الطلاب إلى الفصول الدراسية”.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة، أعدت خطة للتعامل مع غياب الطلاب في المدرسة، حيث تبدأ عقوبة الغياب بالفصل لمدة أسبوع، وقد تصل إلى تحويل الطالب إلى النظام المنزلي، وقد تصل إلى الرسوب لمدة عام كامل.