“لو عندك هتتشال من التموين”.. غربلة بطاقات التموين لحذف غير المستحقين

كشف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، عن مفاجآت بالجملة قد تكون صادمة للمواطنين، حيث أكد أن هناك غربلة لكل حاملي بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة، اي أنه سيتم حذف الغير مستحقين ، كما كشف عن الشروط الجديدة، وهو ما نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

محددات مستحقي الدعم من عدمه

 

محددات مستحقي الدعم من عدمه

قال سمير صبري إن هناك أكثر من 60 مليون شخص يصرفون التموين، ومنهم الكثير من المواطنين يستحقون الدعم الذي تقدمه الوزارة لهم، ومن المقرر أن تتم غربلة في بطاقات التموين، حيث تحددها عدة شروط قد تتسبب فى حذفك من البطاقة، منها الراتب واستهلاك الكهرباء وامتلاك السيارات ونوعها والموديل الخاص بها.

ومن محددات مدى استحقاقك للبطاقة التموينية من عدمه، هو وجود تكييف في المنزل واستهلاك الكهرباء بزيادة، واستهلاك الإنترنت المنزلي، إلى جانب وجود عدد من الموبايلات داخل الأُسرة، وأكد خلال حديثه ان هذه الأشياء سوف تحدد مستحقي الدعم ، وأن بطاقات التموين تم تنقيتها عدة مرات.

حقيقة وقف صرف السكر

من جهة اخرى، أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة وقف صرف السكر على البطاقات التموينية حيث أكد أنه لا مساس بـ السكر التمويني المطروح على البطاقات التموينية ولم يصدر قرارات بخصوص الحصة التموينية المقررة لكل فرد، وأن هناك وفرة وزيادة للمعروض من السلع الأساسية في كافة المنافذ.