طريقة جبارة.. ملعقة واحده فقط من هذه العشبة البسيطة ستنهي كل اوجاعك مهما كانت .. اوراق هذه الشجرة معجزة ربانية سحرية!

النيم هو عشب قوي يدعم صحة البشرة والشعر والجسم لأنه غني بالمواد الفعالة التي تساعد على تحسين وتجديد طبقات وخلايا الجلد وتعزيز الدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم. وبالإضافة إلى تناوله عن طريق الفم، يمكن استخدامه أيضاً موضعياً على الوجه والجسم نظراً لخصائصه المعروفة المضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا، وهناك الكثير من الفوائد التي يمكن ان نستفيد بها من شجرة النيم وسوف نعرضها لكم في الأسطر القادمة.

مكافحة الآفات الحشرية

أدت قدرة نبات النيم على طرد أنواع مختلفة من الحشرات، وخاصة البعوض والذباب، إلى استخدام نبات النيم في العديد من تركيبات المبيدات الحشرية.

علاج الأمراض الجلدية

يمكن استخدام مستخلص أوراق نبات النيم كعلاج للدغات الحشرات والحروق والأمراض الجلدية والالتهابات بسبب قدرته على إذابة جلطات الدم، كما يتميز زيت النيم بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا وهو فعال في علاج الصدفية والأكزيما.

يقوي جهاز المناعة

يُستخدم زيت النيم في إنتاج الأدوية والمستحضرات الصيدلانية للمساعدة في الوقاية من العديد من الأمراض بسبب خصائصه الرائعة، فهو يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تنشط الجهاز المناعي ولا تقتل البكتيريا والكائنات الدقيقة المفيدة للجسم، كما أن لحاء النيم له خصائص مضادة للسرطان.

علاج تسوس الأسنان

تُستخدم أغصان شجرة النيم كسواك لتنظيف الأسنان، وذلك لأن النيم يعمل كمطهر يقتل البكتيريا، ويعالج أمراض اللثة والأسنان ويدخل أيضاً في إنتاج أنواع معجون الأسنان الشائعة.