“معجزة ربانية” .. ظهور أخطر حيوان سام يعيش بدون تنفس لمدة 6 أيام وبدون طعام لمدة عام موجود في مصر .. العالم كله في حالة ذهول من وقتها !!!

هناك الكثير من الأشخاص الذين يستطيعون حبس أنفاسهم لمدة دقيقتين، ومع هذا، فإن العديد من الحيوانات تستطيع القيام بهذا الأمر لفترة طويلة، ولكن هل تعلم أنه يوجد كائن حي يستطيع البقاء على قيد الحياة لمدة 6 أيام دون أن يتنفس، هذه كانت مفاجأة لدي الكثيرين، لذلك سوف نتعرف على تفاصيل أكثر خلال مقال اليوم. 

تفاصيل الحيوان الذي يعيش بدون تنفس

“العقرب” هو المخلوق الذي يستطيع العيش بدون تنفس لمدة معينة حيث نجد أن بنية رئتي العقرب تسمح له بحبس أنفاسه لمدة طويلة، وهذا لأن يوجد عنده نوع خاص من الرئتين يسمى رئة الكتاب، حيث يكون العضو التنفسي الرئيسي في معظم العناكب، وتكون رئة الكتاب في داخل فتحات صغيرة في بطن العنكبوت، وتكون عبارة عن سلسلة من الهياكل الشبيهة بالصفائح المملوءة بالدم، لهذا تتمكن العقارب من الاحتفاظ بكمية جيدة من الهواء في رئتيها، ويستمر ذلك في أثناء عملية التنفس، حتي تستطيع البقاء على قيد الحياة لمدة 6 أيام دون استنشاق الهواء وهذا لوجود كمية محجوزة من الهواء في الداخل، ويستطيع العقرب تسلق أي سطح ويزداد توهجا تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

السلاحف وعملية التنفس

يمكن للسلاحف أن تقضي الشتاء كله في سبات عميق في قاع بحيرة متجمدة، وهذا دون الحاجة الى أن تستخدم رئتيها على الإطلاق، وخلال تلك المرحلة من توقف الجهاز التنفسي بالكامل، تقوم السلحفاة بالتنفس من أردافها المليئة بالأوعية الدموية، وهذا يسمح لها باستنشاق كمية صغيرة من الأكسجين، ويمكن للسلاحف البحرية النائمة أن تحبس أنفاسها لمدة تصل إلى 7 ساعات، كذلك تستطيع السلاحف البحرية أن تقضي ما يصل إلى 40 دقيقة في القيام بعملية البحث عن الطعام تحت الماء.