فيه 3 ماتوا بسببها.. عادة شائعة تفعلها السيدات عند تنظيف الحمام تؤدي للوفاة فورًا

قالت وسائل إعلام محلية مساء أمس، بأن نحو 3 سيدات قد لقين مصرعهم، وذلك أثناء محاولة تنظيف أنبوب مرحاض مسدود داخل إحدى الحمامات، مؤكدة بأنهم هذه السيدات قد استخدام بعض المواد الكيميائية المعروفة أثناء عملية التنظيف والتي أدت بوفاتهم على الفور.

وفاة 3 سيدات بسبب تنظيف الحمام

قالت الشرطة في تايلاند، بأن الساعات الماضية قد شهدت وفاة 3 سيدات بسبب قيامهم بتنظيف مرحاض حمام باستخدام مواد كيميائية مثل حامض الكبريتيك والصودا الكاوية، في محاولة منهم لتسليك المرحاض المسدود لفترة طويلة.

وفي هذا الصدد، أشارت التقارير بأن امرأة، تبلغ من العمر 60 عامًا، وابنتيها، البالغتين من العمر 34 عامًا و25 عامًا قد لقوا مصرعهم أثناء قيامهم بتنظيف مرحاض إحدى الحمامات.

وأشارت الصحف المحلية في بانكوك، بأن  قسم الطب الشرعي بالشرطة، قد أكد بإن العائلة استخدمت منتجًا من حمض الكبريتيك غير مرخص به داخل المرحاض الصغير البالغة مساحته 1.20 متر في 2.50 متر فقط، وبه فتحة تهوية صغيرة واحدة فقط، وهو الأمر الذي أدى إلى وفاتهم على الفور.

تحذير عاجل لكل ربات البيوت

قدم بعض الخبراء نصائح هامة إلى ربات البيوت فيما يتعلق بطرق تنظيف وتسليك المرحاض داخل الحمامات، مطالبين بضرورة عدم استخدام مواد كيميائية ضارة أو ذات رائحة نفاذة في عملية التنظيف، وخاصة بعد حالات الوفاة التي تتحدث عنها الصحف في الأيام الأخيرة لثلاث سيدات كانوا يحاولن تنظيف الحمام باستخدام حامض الكبريتيك مع الصودا الكاوية، وهو خليط سام للغاية ويجب التعامل معه بحذر شديد.