“علشان مترجعش تزعل على صحتك”….ما المقدار المسموح به من حلوى المولد لمريض السكر؟ 5 نصائح لازم تعرفها

أيام قليلة تفضلنا عند قدوم ليلة المولد النبوي، ومعاها ياتي الأحتفال بهذة الكناسبة الأسلامية، فمن أكثر العادات والتقاليد الخاصة بهذة المناسبة هو تناول كمية كبيرة من الحلويات، لذا دائماً ما نجد أن هناك ىالعديد من الأشخاص يجهلون حول معرفة الكمية المحدود تناولها من الحلويات خاصةً مرضى السكرى، فمن خلال السطور تالقادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل عام، وما هي كمية الحلويات المريد المسموح بها لمرضى السكري؟

خمس نصائح تحتاج إلى معرفتها

مع اقتراب المولد النبوي الشريف، يحتاج مرضى السكري إلى اتخاذ بعض الاحتياطات الصحية عند تناول الحلويات في هذه المناسبة، لذا
قدم لنا الدكتور أسامة فكري وهو إستشاري تغذية الإكيلينية في معهد الكبد القومي نصيحة خاصة لمرضى السكري بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف:

  • يجب تناول الأدوية الموصوفة لمرضى السكري في مواعيدها المحددة، قبل وبعد الوجبات لضبط مستويات السكر وتقليل خطر ارتفاع السكر عند تناول حلوى المود النبوي.
  • لا تفرط في تناول الحلويات.، حيث لا يوصى بالإفراط في تناول الطعام، لذا اقتصر على كمية قليلة أو اثنتين في اليوم.
  •  لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، اشرب الكثير من الماء على مدار اليوم.
  •  قم بقياس مستويات الجلوكوز في الدم بعد ساعتين من تناول شيء حلو للتأكد من عدم ارتفاعها، وإذا ارتفعت، استشر الطبيب أو تناول دواءً يساعد على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.
  • تناول المزيد من الخضراوات، خاصة السلطات الخضراء.
  • ممارسة أي نشاط، حتى لو كان المشي اليومي، فهو يساهم بشكل كبير في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم وتقليل مستوياته المرتفعة.